الجغرافيادول العالممدن سياحية

جمهورية سان مارينو

اقرأ في هذا المقال

  • التعريف بجمهوريّة سان مارينو.
  • أهم الأماكن السياحيّة فيها.
  • أشهر الأكلات في جمهوريّة سان مارينو.

التعريف بجمهوريّة سان مارينو:

تقع جمهوريّة سان مارينو في شِبه الجزيرة الإيطاليّة، وتحديداً شرق جِبال الأبينيني، وتشترك في حدودها مع إيطاليا، وأعلنت سان مارينو استقلالها عن الإمبراطوريّة الرومانيّة في عام 1600 للميلاد، ويُعدّ نظام الحُكم فيها “جمهوريّ”، وكما يُعدّ “اليورو” العُملة الرسميّة المُستخدمة فيها.

وتُعدّ “مدينة سان مارينو” عاصمة جمهوريّة سان مارينو، وكما تُعدّ “مدينة دوغانا” أكبر مدينة فيها، وتُعتبر “اللغة الإيطاليّة” اللغة الرسميّة في البلاد، وتتنوّع الأعراق في سان مارينو، حيث يوجد فيها الإيطاليّون، وسكَّان سان مارينو الأصليّون، وتُعدّ “الدّيانة الرومانيّة الكاثوليكيّة” الدّيانة الرسميّة في البلاد.

وتعتمد جمهوريّة سان مارينو في اقتصادها علی الموارد الطبيعيّة، كـَأحجار البناء، وكما تعتمد سان مارينو في اقتصادها علی الزِّراعة، وأشهرها زراعة القمح، وتعتمد سان مارينو في اقتصادها أيضاً علی الصّناعة، كـَصناعة الجلود، الكحول، والمنسوجات المختلفة.

وتلعب السّياحة دوراً مهمّاً في اقتصاد جمهوريّة سان مارينو، حيث يوجد فيها العديد من الأماكن التاريخيّة، والأثريّة، والسياحيّة، بالإضافة إلی العديد من المنتجعات، والفنادق، والحدائق، والمُنتزهات، وتستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم؛ للتَّمتّع بمناظرها الخلّابة.

ويُمكنك زيارة جمهوريّة سان مارينو والتجوّل فيها، واستكشاف معالمها التاريخيّة والأثريّة والسياحيّة، ويُمكنك الذّهاب إلی أسواقها الشعبيّة، وشراء كلّ ما تحتاجه منها، ويُمكنك أيضاً الذّهاب إلی المقاهي والمطاعم المُنتشرة فيها، وتذوّق أشهی المأكولات المحليّة، ولا تنسی التقاط العديد من الصّور التذكاريّة للدّولة.

أهم الأماكن السياحيّة فيها:

السّياحة في أسواق سان مارينو:

تُعتبر أسواق سان مارينو من أشهر الوجهات السياحيّة في البلاد، حيث تمتلك سان مارينو العديد من المتاجر المحليّة والعالميّة، الّتي تتوفَّر فيها العديد من المُنتجات كـَالملابس، والأحذيَة، والشنط، والاكسسوارات، بالإضافة إلی المحلّات الّتي يُباع فيها المأكولات المحليّة، ومحلّات الحِرف التقليديّة، ويُمكنك زيارة أسواق سان مارينو والتجوّل فيها، والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيها برفقة العائلة والأصدقاء، وشراء كل ما تحتاجة منها ، وشراء أجمل الهدايا التذكاريّة، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

السّياحة في المدينة القديمة:

تُعتبر المدينة القديمة من أجمل الأماكن السياحيّة في سان مارينو، حيث تتميّز بشوارعها المرصوفة بالحَصى، وطرقاتها الضّيقة، والمنازل القديمة، وتُعتبر الوجهة المثاليّة للهدوء والاسترخاء بعيداً عن ضجيج المدينة، ويُمكنك زيارتها والتجوّل فيها، والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيها برفقة العائلة والأصدقاء، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

السّياحة في بلدة أكوافيفا:

تُعتبر بلدة أكوافيفا من أهمّ الأماكن السياحّة في سان مارينو، حيث ترجع تسميتها بهذا الإسم، نِسبة إلى صخرة المياه المُقدّسة، وترجع هذه البلدة إلى العصور الوسطى، وتتميّز البلدة بأبراجها، وقلاعها، ومبانيها القديمة، وتضمّ البلدة العديد من المساحات الخضراء، والأشجار، والنّباتات المختلفة، ويُمكنك زيارتها والتجوّل فيها، والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيها برفقة العائلة والأصدقاء، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

السّياحة في بورجو ماجوري:

تُعتبر مدينة بورجو ماجوري من أشهر الأماكن السياحيّو في سان مارينو، حيث تضمّ المدينة العديد من الأماكن التاريخيّة، كـَالمباني القديمة، والمتاحف، بالإضافة إلی المطاعم الّتي تُقدِّم أشهی الأطباق الإيطاليّة، والأسواق الّتي يُباع فيها أجمل الهدايا التذكاريّة، ويُمكنك زيارتها والتجوّل فيها، والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيها برفقة العائلة والأصدقاء، والذّهاب إلی المطاعم المُنتشرة فيها، وتذوّق أشهی المأكولات الإيطاليّة، وكما يُمكنك الذّهاب إلی أسواقها الشعبيّة، وشراء الهدايا التذكاريّة منها، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

أشهر الأكلات في جمهوريّة سان مارينو:

  • البيتزا:
    يُعتبر من أشهر المأكولات في سان مارينو وإيطاليا وأكثرها شعبيّة، ويتكوّن من عجينة مقرمشة مع جبن الموزاريلّا، وجبن البارميزان والثّوم والرّيحان والزّيتون الأسود والطماطم والفطر.

  • أرانشيني:
    يتكوّن من كرات الأرز المحشوّة المُغلَّفة بالبقسماط والمقليّة، وعادة ما يتمُّ حشوها بقطع الطماطم مع البازلاء وجبن الموزاريلّا.

  • اللازانيا:
    من الأكلات الأكثر شهرة في سان مارينو، ويُعتبر من الأطباق المحبَّبة لدى الكثير، وهي عبارة عن طبقات من المعكرونة، يُضاف إليها اللَّحم المفروم والجبن، وصلصة البشاميل والطماطم.

  • توروني:
    يُعتبر من أشهر الحلويات في سان مارينو وإيطاليا، تتكوّن من العسل، المُكسرات المحمّصة، بياض البيض، وبشر اللّيمون أو البرتقال، ويمكنك تناولها مع الشوكولاتة لطعم لا مثيل لها.

  • فوكاتيشا:
    يُعتبر من أشهر أنواع الخبز في سان مارينو وإيطاليا وأكثرها شعبيّة، ويتم تحضيره من دقيق القمح، الخميرة، الملح، الماء، زيت الزّيتون، وأكثر ما يميّزة هو إضافة نكهات الثوم، الريحان، الطماطم، وبالإضافة إلى الأعشاب المختلفة.

المصدر
صفحة سان مارينو في خريطة الشارع المفتوحة.صفحة سان مارينو في ميوزك برينز.صفحة سان مارينو في GEO NAMES ID.
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق