الجغرافيادول العالممدن سياحية

دولة بوليفيا

اقرأ في هذا المقال
  • التعريف بدولة بوليفيا.
  • أهم الأماكن السياحيّة فيها.
  • أشهر الأكلات في دولة بوليفيا.

التعريف بدولة بوليفيا:

تقع دولة بوليفيا في وسط قارّة أمريكا الجنوبيّة، وتشترك في حدودها مع البرازيل، براغواي، الأرجنتين، بيرو، وتشيلي، ويُعدّ الاسم الرسميّ لها “دولة بوليفيا مُتعدِّدة القوميّات”، وأعلنت بوليفيا استقلالها عن إسبانيا في عام 1825 للميلاد، ويُعدّ نظام الحُكم فيها “جمهوريّ رئاسيّ”، وكما يُعدّ “بوليفيانوس” العُملة الرسميّة المستخدمة في البلاد.

وتُعتبر “مدينة لاباز” العاصمة الفعليّة لدولة بوليفيا، وكما تُعتبر “مدينة سوكري” العاصمة الرسميّة لها، وتُعدّ “اللغة الإسبانيّة” اللغة الرسميّة في البلاد، بالإضافة إلی لغة الكيشورا، ولغة الأيمارا، وسُمّيَت بوليفيا بهذا الاسم؛ نِسبة إلی الجنرال سيمون بوليفار، ويُعتبر “نهر باراغواي” أخفض نقطة في البلاد.

وتتنوّع الأعراق في دولة بوليفيا، حيث يوجد فيها عِرق الكيشوا، عِرق الأيمارا، العِرق الأبيض، بالإضافة إلی عِرق تشيكيتانو، العِرق الغوراني، الهنود، المولدين، والأنديز، وتُعدّ “الدّيانة المسيحيّة الكاثوليكيّة” الدّيانة الرسميّة في بوليفيا، وتحتلّ بوليفيا المركز 82 من حيث عدد السّكَّان في العالم.

وتعتمد دولة بوليفيا في اقتصادها علی الموارد الطبيعيّة، كـَالطّاقة المائيّة، الخشب، الذّهب، الرّصاص، الحديد، الفضّة، الزّنك، النّفط، الغاز الطبيعيّ، والقصدير، وكما تعتمد بوليفيا في اقتصادها علی الزِّراعة، كـَزراعة الأرز، قصب السّكَّر، الذُّرة، القطن، الكاكاو، القهوة، فول الصويا، البطاطا، الشّعير، والفاصوليا، وتعتمد بوليفيا في اقتصادها علی الصّناعة، كـَصناعة المنتجات البتروكيميائيّة، صناعة المواد الغذائيّة، والمنسوجات، والتّبغ.

وتلعب السّياحة دوراً مهمّاً في اقتصاد دولة بوليفيا، حيث يوجد فيها العديد من الأماكن التاريخيّة، والأثريّة، والسياحيّة، بالإضافة إلی العديد من المنتجعات، والفنادق، والحدائق، والمُنتزهات، وتستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم؛ للتَّمتّع بمناظرها الخلّابة.

ويُمكنك زيارة دولة بوليفيا والتجوّل فيها، واستكشاف معالمها التاريخيّة والأثريّة والسياحيّة، ويُمكنك الذّهاب إلی أسواقها الشعبيّة، وشراء كلّ ما تحتاجه منها، ويُمكنك أيضاً الذّهاب إلی المقاهي والمطاعم المُنتشرة فيها، وتذوّق أشهی المأكولات المحليّة، ولا تنسی التقاط العديد من الصّور التذكاريّة للدّولة.

أهم الأماكن السياحيّة فيها:

بحيرة تيتيكاكا:

تعتبر بحيرة تيتيكاكا من أجمل الوجهات السياحيّة في بوليفيا، كما تُعدّ أكبر بحيرة في قارّة أمريكا الجنوبيّة، وأعلى بُحيرات العالم، حيث يبلغ ارتفاعها حوالي 3800 متر، وتتميّز البحيرة بمناظرها الطبيعيّة الخلّابة، ويُمكنك زيارتها والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيها، وكما يُمكنك استئجار قارب والتجوّل في البحيرة، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

طريق يونغاس:

يُعتبر طريق يونغاس من الوجهات السياحيّة الشّهيرة في بوليفيا، حيق يمتدّ من لاباز حتَّى غابات الأمازون، وكما يُعتبر الوجهة المثاليّة لمحبيّ المُغامرة، ومحبيّ ركوب الدرّاجات الناريّة الجبليّة، ويُمكنك زيارته والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيه، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

مدينة سوكري:

تُعدّ مدينة سوكري من أجمل المُدن في بوليفيا، حيث تتميّز بمناخها المُعتدل البارد، وتمّ تشيدها في عام 1500 للميلاد، علی يَد أحد المُستعمرين الإسبان، ويبلغ ارتفاعها 2800 متر، وتضمّ العديد من الأماكن السياحيّة الّتي تستحق الاكتشاف، كـَالحدائق، والمكتبات، والمتاحف، والمطاعم، والأسواق الشعبيّة، ويُمكنك زيارتها والتعرّف علی الحياة الأرستقراطيّة، الّتي تعود إلی القرن 16، ويُمكنك زيارتها والتجوّل فيها، واستكشافها عن قُرب، والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيها، وكما يُمكنك الذّهاب إلی المطاعم المُنتشرة فيها، وتناول أشهی المأكولات المحليّة، ويُمكنك أيضاً الذّهاب إلی الأسواق الشعبيّة المُنتشرة فيها، وشراء أجمل الهدايا التذكاريّة، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

سالار دي أويوني:

يُعتبر سالار دي أويوني من أجمل الوجهات السياحيّة في بوليفيا، حيث يقع بالقُرب من جِبال الأنديز، وتحديداً في جنوب غرب بوليفيا، وكما يُعتبر أكبر المُسطّحات الملحيّة علی مستوی العالم، ويبلغ ارتفاعه 3650 متر، ونشأت هذه المُسطّحات نتيجة تحوّلات في بُحيرات مختلفة، ويوجد فيها العديد من الملح الّذي يصل إلی 10 مليار طن، بالإضافة إلی احتوائه علی كميّات كبيرة من الليثيوم، ويُمكنك زيارته والتجوّل فيه، والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيه مع العائلة والأصدقاء، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

أشهر الأكلات في دولة بوليفيا:

  • بيكيه ماتشو:

يُعتبر بيكيه ماتشو من أشهر الأطباق الشعبيّة في بوليفيا، حيث تتكوّن من قطع اللحم، الخضراوات المختلفة، البطاطا المقليّة، البيض المسلوق، والتّوابل المختلفة.

  • تشيتشيارون:

يُعتبر من الأكلات التقليديّة في بوليفيا، حيث يتكوّن من اللحم المطبوخ من البطاطا، والأرز، والتّوابل المختلفة.

  • الباباس:

يُعدّ من الأطباق التقليديّة في بوليفيا، وهو عِبارة عن كُرات من البطاطا المهروسة، المحشوَّة بالبيض المسلوق، أو الجبنة وعادة ما يتمّ تغطيتَها بعجين حارّ مقليّ، ويتم تقديمها مع السَّلطة، البطاطا المسلوقة، وصوص الفستق، وجبنة الرّيكوتا ، وبيضة مسلوقة.

المصدر
صفحة بوليفيا في خريطة الشارع المفتوحة.صفحة بوليفيا في ميوزك برينز.صفحة بوليفيا في GEO NAMES ID.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى