الجغرافيامدن حول العالممدن سياحية

مدينة دوبروفنيك

اقرأ في هذا المقال
  • التعريف بمدينة دوبروفنيك.
  • أهم الأماكن السياحيّة فيها.
  • أشهر الأكلات في جمهوريّة كرواتيا.
  • ما لا تعرفه عن جمهوريّة كرواتيا.

التعريف بمدينة دوبروفنيك:

ظَهَرَت مدينة دوبروفنيك في القرن الـ7، حيث كانت مأوئ لِلاجئين الآتين من المُدن القريبة، وأصبحت دوبروفنيك تَحت حِمايَة الإمبراطوريّة البيزنطيّة، وفي بداية القرون الوِسطى أصبحت تَحت حُكم الرّومان، وبعد ذلك أصبحت تَحت حُكم البندقيّة لِمُدّة 118 عام، وفي عام 1979 للميلاد تمّ تصنيفها كـَأحد مواقع التُّراث العالميّ لليونسكو.


وتقع مدينة دوبروفنيك في قارّة أوروبا، وتحديداً في مِنطقة دالماسيا التّابِعة لجمهوريّة كرواتيا، وتُعتبر دوبروفنيك إحدى مُدن البحر الأدرياتيكي، وكما تُعتبر من أشهر الوجهات السياحيّة في مِنطقة البحر الأبيض المتوسّط، وتشترك المدينة في حدودها مع البوسنة والهرسك، ومدينة ملاني.


وتمتلك مدينة دوبروفنيك مطاراً دوليّاً، بالإضافة إلى العديد من الحافِلات الموجودة في محطّة دوبروفنيك القديمة، كما تضمّ المدينة طريق سرّي يُرمز لَه بالرّمز A1، حيث يمتدّ الطّريق من مدينة زغرب إلى مدينة بلوتشي وإلى مدينة دوبروفنيك.


وتُعتبر “اللغة الكرواتيّة” اللغة الرسميّة المُستخدمة في دوبروفنيك الكرواتيّة، بالإضافة إلى اللغة التشيكيّة، السلوفينيّة، البوسنيّة، والمجريّة، وتُعدّ “الكرونا الكرواتيّة” العُملة الرسميّة المُستخدمة فيها، وكما تُعدّ “الدّيانة المسيحيّة الكاثوليكيّة” الدّيانة الرسميّة فيها، بالإضافة إلى الأرثوذكسيّة، الإسلاميّة، واللادينيّة.


وتلعب السّياحة دوراً مهمّاً في اقتصاد مدينة دوبروفنيك، حيث يوجد فيها العديد من الأماكن التاريخيّة، والأثريّة، والسياحيّة، بالإضافة إلی العديد من المنتجعات، والفنادق، والحدائق، والمُنتزهات، وتستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم؛ للتمتّع بمناظرها الخلّابة.


ويُمكنك زيارة مدينة دوبروفنيك والتجوّل فيها، واستكشاف معالمها التاريخيّة والأثريّة والسياحيّة، ويُمكنك الذّهاب إلی أسواقها الشعبيّة، وشراء كلّ ما تحتاجه منها، ويُمكنك أيضاً الذّهاب إلی المقاهي والمطاعم المُنتشرة فيها، وتذوّق أشهی المأكولات المحليّة، ولا تنسی التقاط العديد من الصّور التذكاريّة للدّولة.

أهم الأماكن السياحيّة فيها:

شارع سترادون:

يُعدّ شارع سترادون من الوجهات السياحيّة الشّهيرة في دوبروفنيك، حيث يضمّ العديد من المقاهي، والمطاعم، والمحلّات الشعبيّة، بالإضافة إلى محلّات الحِرف التقليديّة، ويُمكنك زيارته والتجوّل فيه، والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيه، وكما يُمكنك الذّهاب إلى أحد المطاعم المُنتشرة فيه، وتناول أشهى المأكولات المحليّة، ويُمكنك الذّهاب إلى الأسواق الشعبيّة، وشراء أجمل الهدايا التذكاريّة، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

المدينة القديمة:

تُعتبر المدينة القديمة من أشهر الوجهات السياحيّة في دوبروفنيك الكرواتيّة، حيث تُعتبر المكان الأمثل لمحبيّ التّاريخ، وتستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، وتتميّز المدينة القديمة بشوارعها الضيّقة المتعرّجة، وكما تتميّز بمنازها القديمة، وتضمّ المدينة العديد الممرّات المخفيّة فيها، والكنائس السريّة، والمطاعم الشعبيّة، ويُمكنك زيارتها والتجوّل فيها، واستكشاف معالمها التاريخيّة عن قُرب، والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيها برفقة العائلة والأصدقاء، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

جبل سرد:

يُعدّ جبل سرد من أجمل الأماكن في مدينة دوبروفنيك، حيث يتميّز بإطلالته السّاحِرة على المدينة بأكملها، ويستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، ويُعتبر الوجهة المثاليّة للهدوء والاسترخاء بعيداً عن ضجيج المدينة، ويُمكنك الوصول إليه من خِلال ركوب التلفريك، أو سيراً على الأقدام، والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيها برفقة العائلة والأصدقاء، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

أشهر الأكلات في جمهوريّة كرواتيا:

يتميّز المطبخ الكرواتيّ بتنوّعه، حيث يُقدّم العديد من الوجبات المميّزة مثل البوسني والجِدي المشويّ، بالإضافة إلی الأطعمة الصحيّة، وعلی الرّغم من تفرّده بأساليب طبخ مميّزة تختلف من منطقة إلی أُخری، إلا أنّه نجده مُتأثِّراً بالمطابخ النمساويّة، والتركيّة، والمجريّة، والإيطاليّة، وخاصّة في الأكلات البحريّة، والخضروات المطبوخة، والعديد من أنواع المعكرونة.

ومن أشهر الأكلات الّتي يُقدّمها المطبخ الكرواتيّ، وجبات المعكرونة بالجبن، والبوريكا بالجبن، وأطباق الخضار، والأسماك، وأطباق الأرز، وحساء الفاصوليا والذُّرة، ووجبات الفطر، والتّوت البرّي، حيث تَشتهر بها المناطق الجبليّة، كما تَشتهر الأماكن الساحليّة فيها بالعديد من الوجبات البحريّة، والأسماك الطّازجة مثل الحبَّار، والأخطبوط، والسّلطعون، والرّوبيان، وسمك التّونة المُتبّل، ويعتمد المطبخ الكرواتيّ علی بعض المكوِّنات الرئيسيّة الّتي لا يُمكن الاستغناء عنها ،كـَالثّوم وزيت الزّيتون والرّيحان والتّوابل المتنوّعة.

ما لا تعرفه عن جمهوريّة كرواتيا:

  • تُعدّ “مدينة فينكوفتشي الكرواتيّة” أقدم مدينة مأهولة بالسّكَّان في قارّة أوروبا، حيث كانت مأهولة بالسّكَّان مُنذ حوالي 8000 عام.

  • في عام 1963 للميلاد، تمّ اختراع شوكولاتة الأرز في جمهوريّة كرواتيا.

  • كانت “مدينة دوبروفنيك” تُعرف بـاِسم “اللؤلؤ الأدرياتيكيّ”.

  • يوجد في جمهوريّة كرواتيا نِظام بُحيرات بألوان مميّزة، كـَالأزرق، والرّمادي، والأخضر.

  • أوّل من اخترع ربطة العنق جمهوريّة كرواتيا.

  • يُعتبر اسم “لوكا” أكثر أسماء الذّكور شعبيّة في كرواتيا، وكما يُعتبر اسم “ميا” أكثر أسماء الإناث شعبيّة فيها.

  • يوجد في جمهوريّة كرواتيا 15 نوع من الأفاعي.

  • يوجد في كرواتيا أطول مطعم على مستوى العالم، حيث يبلغ طوله حوالي 1449.38 متر.

  • تمتلك جمهوريّة كرواتيا سادس أكبر مُدرّج في العالم.

المصدر
صفحة دوبروفنيك في خريطة الشارع المفتوحة.صفحة دوبروفنيك في ميوزك برينز.صفحة دوبروفنيك في GEO NAMES ID.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى