الرياضةالرياضة والصحة

أهمية الكارديو للنساء

اقرأ في هذا المقال
  • أهمية الكارديو للنساء.

إن ممارسة الرياضة في هذا الزمن يعتبر أسلوب ونمط للحياة؛ حيث أن الأفراد عندما يعتادون على ممارسة الرياضة لا يقومون بممارستها للأهداف الأولية التي كانوا يريدون تحقيقها بل أصبحت جزء لا يتجزأ من حياتهم كل يوم؛ حيث أنها عادة تقي الأفراد من جميع المشاكل الصحية، وتحارب الشيخوخة.

هنالك العديد من أنواع الرياضة التي يمكن أن تمارس على سبيل المثال: الألعاب الجماعية، حمل الأوزان، الكارديو، والعديد من الأنشطة.

يقوم العديد من الأفراد بالقيام بالكارديو بشكل مستمر؛ حيث أن ممارسة الكارديو بالنسبة لهم هو من الأولويات خصوصاً النساء؛ حيث تقوم النساء بممارسة الكارديو بشكل أكبر من الرجال؛ وذلك بسبب أن هنالك الكثير من النساء اللواتي يرغبن بتنزيل الدهون المتراكمة كالبطن والأرداف، وتعتبر تمارين الكارديو الحل الأمثل لحرق الدهون. في هذا المقال سنتحدث عن أهمية الكارديو للنساء.

أهمية الكارديو للنساء:

1- ترغب الكثير من النساء في الحصول على جسم جميل؛ وهذا يعود إلى فطرة المرأة في حبها للمحافظة على جمالها ورشاقتها. تؤدي ممارسة رياضة الكارديو إلى إبراز جمال جسم المرأة؛ وذلك عن طريق شد العضلات، والتخلص من الدهون الزائدة والسيلوليت؛ حيث أن السيلوليت هو تغير في طبقة الجلد نتيجة نقصان الوزن أو الزيادة في الوزن، وعند التخلص من هذه الدهون سيتم الوصول إلى وزن معتدل.

2- تشعر العديد من النساء بالقلق والتوتر بشكل أكبر من الرجال؛ وذلك بسبب التغيرات الهرمونية التي تمر فيها المرأة كل شهر بسبب فترة الحيض؛ حيث أن هذا يؤدي إلى تغير مزاجها بشكل كبير، وعند ممارسة الرياضة يتم التخلص من القلق والتوتر، تهدئة الأعصاب، واسترخاء أكبر للعقل والجسم.

3- هنالك بعض النساء اللواتي لا يرغبن في الخروج من المنزل والذهاب إلى النادي الرياضي. ومن أهم ما يميز الكارديو هو أن النساء تستطيع القيام به على أكمل وجه بالمنزل؛ حيث أنه لا يحتاج إلى معدات معينة أو أوزان، ولا يحتاج إلى أجهزة. من الأمثلة على الكارديو الذي يمكن أن يمارَس في البيت: القفز إلى أعلى، صعود الدرج ونزوله، الجري في المكان، المشي، الركبتين إلى أعلى، والعديد من التمارين.

4- أكدت الدراسات أن النساء اللواتي يشكون من مشكلة الوزن الزائد لا يشعرن بالثقة بشكل كبير، وتؤدي ممارسة الرياضة إلى التخلص من هذه الدهون وزيادة الثقة بالنفس.

5- حماية المرأة من جميع الأمراض المزمنة على سبيل المثال: أمراض القلب، الجلطات، السرطان بأنواعه، مرض السكري، والضغط.

المصدر
اللياقة البدنية، فاضل حسين عزيز، 2015الصحة واللياقة البدنية، د. علي محمد عايش أبو صالح, ‎د. غازي قاسم حمادة، 2009اللياقة البدنية، بيتر مورغن، 1997

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى