الرياضةكرة القدم

اتحاد البرتغال لكرة القدم

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو اتحاد البرتغال لكرة القدم؟

ما هو اتحاد البرتغال لكرة القدم؟

 

الاتحاد البرتغالي لكرة القدم هو الهيئة الحاكمة لكرة القدم في البرتغال. وتمّ تشكيل الاتحاد في عام 1914م باسم اتحاد كرة القدم البرتغالي من قِبل الاتحادات الإقليمية الثلاثة القائمة لشبونة وبورتاليجري وبورتو، قبل اعتماد اسمه الحالي في عام 1926م، ويقع مقرّ الاتحاد في مدينة أويراس. وانضم اتحاد البرتغال إلى اتحاد الفيفا في عام 1923م، وهو أيضاً عضو مؤسس في الاتحاد الأوروبي. ويُشرف الاتحاد البرتغالي على جميع جوانب لعبة كرة القدم في البرتغال سواء المُحترفين أو الهواة، ويدير لجنة المنافسة بما في ذلك الكأس.

 

ويُعدّ اتحاد البرتغال مسؤولاً أيضاً عن تعيين إدارة المنتخب البرتغالي لكرة القدم للرجال وفِرق كرة قدم النسائية والشبابية. ويُعدّ منتخب البرتغال لكرة الصالات منتمياً للاتحاد أيضاً. وتأسس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم في 31 مارس من عام 1914 من قِبل الاتحادات الإقليمية الثلاثة القائمة آنذاك، وكان الاتحاد البرتغالي لكرة القدم هو سلف الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، الذي فاز باسمه في المؤتمر الاستثنائي في 28 مايو من عام 1926م. وتمّ نشر التماثيل الأولى مسبقاً في 12 يناير من عام 1914م بعد إعلان عام تمّ نشره للإبلاغ عن تشكيل الهيئة الجديدة.

 

وفي السنوات الأولى من وجود اتحاد البرتغال نظم الاتحاد فقط عدداً من الاجتماعات بين فريقي لشبونة وبورتو، بالإضافة إلى تقديم عرض البرتغال للانضمام إلى الفيفا، والذي تمّ قبوله في مؤتمر الفيفا الثاني عشر الذي نُظم في جنيف في مايو من عام 1923م، وأصبحت البرتغال عضوا كامل العضوية. وحتى ذلك التاريخ كان للاتحاد قانون يحكمه في عام 1914م، الذي صاغ القادة الأوائل للهيئة الجديدة بمن فيهم لويس نونيس، الذي كان لهُ دور قيادي في إنشاء اتحاد لشبونة لكرة القدم في عام 1910م، وكانت هذه القوانين هي الخطوط الرئيسية لكرة القدم البرتغالية حتى عام 1938م.

 

وكانت أول بطولة للبرتغال هي الدوري البرتغالي، وكانت البطولة تُلعب من خلال خروج المغلوب، ولم تتحقق البطولة إلا في عام 1921م بعد عدّة تأجيلات؛ بسبب الحرب العالمية الأولى، والتي أخرت بدء العديد من المسابقات في عملية حدت من مُباريات بين فريقي لشبونة وبورتو والبطولات الإقليمية في تلك المدن. وتمّ افتراض هذه التسمية عن طريق التداول في الكونجرس في 28 مايو من عام 1926م، ولكن لكي يكون التعديل قانونياً كان من الضروري إصلاح النظام الأساسي، والذي لن يدخل حيز التنفيذ إلا اعتباراً من 3 ديسمبر من عام 1938م، وفي هذه العملية تم تغيير اسم الاتحاد إلى كرة القدم البرتغالية الاتحاد، مع انتخاب جواو لويس دي مورا كأول رئيس للاتحاد.

المصدر
MEN'S RANKING

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى