الرياضةتمارين رياضية

ما هي فوائد اليوغا للمرأة بعد سن الأربعين؟

اقرأ في هذا المقال
  • فوائد اليوغا للمرأة بعد الأربعين.

تعتبر اليوغا من أهم الأنشطة الرياضية التي تساهم في التحسين من الاسترخاء، وتجعل المرأة بصورة دائمة تشعر براحة نفسية حتى بعد تخطي سن الأربعين؛ حيث من المعروف أن الجسم في تلك المرحلة يحتاج إلى الحركة بتكتيك خاص، وتعتبر رياضة اليوغا من أنسب الممارسات الصحية للجسم، وتعد من أفضل تمارين الجسد التي تساعد على خروج الطاقة السلبية من جسم المرأة واستبدالها بالطاقة الإيجابية.

فوائد اليوغا للمرأة بعد الأربعين:

  1. تقوية الثقة بالنفس عند المرأة: عندما تمارس المرأة هذه الرياضة التأملية بعد سن الأربعين سوف تزيد ثقتها بنفسها؛ لأنها تساعد على دخول الطاقة الإيجابية في جسدها، تزيد من قدراتها، تجعلها تكتشف ذاتها وتتأمل في نعم الله عز وجل التي أنعمها عليها.

  2. تعزيز الوظائف العقلية: لا بُدّ من التنويه على أنه سوف تقل الإحتمالية بالإصابة بالزهايمر عندما يتم الاستمرار على تمارين اليوغا بعد سن الأربعين؛ حيث لأنها تعزز قوة الذاكرة، تزيد من قدرتها في التركيز بسبب الأوضاع المختلفة لليوغا التي تقوي تفاعل اليدين والعينين معاً؛ ممّا ينعكس إيجاباً على كفاءة القدرات العقلية.

  3. تقوية الدورة الدموية: عندما تستمر المرأة في أداء رياضة اليوغا سوف تلاحظ اختفاء الشوائب من البشرة، فتصبح مشعة وخالية من العيوب والتجاعيد، والسبب يعود أن اليوغا تساهم في تنشيط الدورة الدموية، تسيطر على ضغط الدم المرتفع، تنظم معدل نبضات القلب وتُخلّص الجسم من السموم.

  4. تحسين المزاج: عندما تمارس المرأة رياضة اليوغا سوف تشعر بتحسن مزاجها؛ لأنه سوف تساعدها على التأمل الشخصي والتخلص من المشاعر السلبية مثل القلق والضغط النفسي، فتسيطر المرأة على الأفكار السلبية وتستبدالها بالإيجابية.

  5. تعزيز مرونة الجسم: من الممكن أن تزيد إمكانية الإصابة بهشاشة العظام بعد التقدم بالعمر، ولذلك من المهم ممارسة رياضة اليوغا؛ لأنها تحمى الجسم من إمكانية الإصابة بالهشاشة، تُحسّن من حركة المفاصل، تحسين من توازن الجسم وتزيد من قوة الإرادة والتحمل.

  6. التخفيف من الآلام: من المهم أن تتم الإشارة على أن رياضة اليوغا تعتبر من من أهم العلاجات الصحية القوية للأمراض الصحية المزعجة والمزمنة، مثل: أوجاع الظهر، التهاب المفاصل، الصداع النصفي، تقلّصات الحيض والتحسين من جهاز المناعة؛ ممّا يزيد من مقاومة الأمراض المُعدية.

المصدر
اللياقة البدنية، فاضل حسين عزيز، 2015 اللياقة البدنية، بيتر مورغن، 1997 اللياقة البدنية فى حياتنا اليومية، زكي محمد حسن، 2004 الرياضة والصحة والبيئة، يوسف كماش، 2017

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى