الرياضةشخصيات رياضية

لاعب كرة القدم ماورو غالفايو

اقرأ في هذا المقال:

ماورو جيرالدو غالفايو المعروف باسم ماورو غالفاو هو لاعب كرة قدم برازيلي سابق ومُدرّب، كان يلعب في مركز الدفاع. وبدأ ماورو غالفايو مسيرته الاحترافية باللعب مع النادي الذي كان يدعمه في طفولته نادي إنترناسيونال، وفي سن 18 عام فقط ساعد ماورو غالفايو النادي على الفوز في البطولة البرازيلية لعام 1979م. ومع قميص المنتخب البرازيلي لكرة القدم فاز ماورو غالفايو بالميدالية الفضية في أولمبياد عام 1984م، وخلال تلك الفترة أصبح ماورو غالفايو واحداً من أشهر 10 لاعبين ارتدوا قميص نادي إنترناسيونال.

 

تاريخ اللاعب ماورو غالفايو

 

بعد قضاء سبع سنوات في صفوف نادي إنترناسيونال انتقل ماورو غالفايو إلى نادي بانغو. وفي عام 1986م تمَّ استدعاء ماورو غالفايو لأول مرة إلى المنتخب البرازيلي الأول، وكان جزءاً من المجموعة التي تمَّ استدعاؤها للمنافسة في بطولة كأس العالم لكرة القدم في ذلك العام. وفي عام 1987م انتقل ماورو غالفايو إلى نادي بوتافوجو، وبعد ذلك كاد ماورو غالفايو أن ينتقل إلى نادي فلومينينسي، ولكن الصفقة لم تكتمل.

 

وساعد ماورو غالفايو نادي كاريوكا في عام 1989م على الفوز في بطولة كامبيوناتو كاريوكا في النهائي ضد نادي فلامنغو، بعد صيام النادي لمدّة 21 عام بدون أي لقب. وبعد قضاء ثلاث سنوات من العمل في صفوف نادي بوتافوجو حصل ماورو غالفايو على مقعداً في المنتخب البرازيلي، ولعب معهم في بطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 1990م، الذي أُقيم في إيطاليا، وكان ماورو غالفايو أحد اللاعبين الثلاثة الذين اختارهم المُدرّب سيباستياو لازاروني لتشكيل الدفاع البرازيلي في مخطط تكتيكي لم يُرضي المُشجعين.

 

وخرج المنتخب البرازيلي من البطولة في دور الـ16 على يد منتخب الأرجنتين، ولكن ماورو غالفايو خرج من المونديال بأداء جيد مكنه من الحصول على عرض جيد من نادي لوغانو السويسري، وقضى ماورو غالفايو ست سنوات في سويسرا حتى عام 1996م، وتلقى عرضاً من نادي غريميو بورتو أليغرينزي وعاد إلى البرازيل، وفي صفوف نادي غريميو بورتو اليغرينزي فاز ماورو غالفايو بالبطولة البرازيلية لعام 1996م وكأس البرازيل لعام 1997م. وفي عام 1997م قبل ماورو غالفايو تحدياً جديداً وانتقل إلى نادي فاسكو دا غاما، وفاز معهم بلقبه الثالث في البطولة البرازيلية في نفس العام.

المصدر
التدريب الرياضي الحديث تخطيط وتطبيق وقيادة، مفتي إبراهيم حماد، 1998اللاعب والتدريب العقلي، محمد العربي شمعون، 2001سيكولوجية كرة القدم،عامر سعيد الخيكاني،2011كرة القدم مهارات تدريب إصابات، ناجح ذيابات، 2013

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى