الرياضةالرياضة والصحة

ما هي أهم الأسباب التي تدفع الفرد للتدرب مع مدرب شخصي؟

اقرأ في هذا المقال
  • أهم الأسباب التي تدفع الفرد للتدرب مدرب شخصي.

لا بُدّ من التنويه على أن العديد من الأفراد بحاجة إلى القليل من المساعدة في ممارسة الرياضة في بعض الأحيان، ومن الممكن للمدرب الشخصي أن يقوم ذلك؛ حيث قد شهد هذا المجال ازدهاراً لسنوات عديدة، ويحاول العديد من الأفراد العثور على طرق للحفاظ على لياقتهم والحفاظ على صحتهم بصورة عامة، وهناك الكثير من الأمور التي يمكن للمدرب الشخصي أن يفعلها، وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم الأسباب التي من الممكن أن تدفع الأفراد للتدرب مع مدرب شخصي.

 

أهم الأسباب التي تدفع الفرد للتدرب مدرب شخصي:

 

  • في حال لم يشهد الفرد على أي نتائج رياضية؛ حيث إذا كان الفرد يمارس التمارين الرياضية باستمرار لعدة أسابيع أو شهور، ولم يفقد وزنه أو يصل إلى أهدافه، فمن الممكن أن يكون تعيين مدرب اختياراً جيداً؛ حيث ينظر المدرب إلى برنامج الفرد الحالي للبحث عن طرق لتغيير أو تعديل التدريبات لجعلها أكثر كفاءة وفعالية، ويدفع الفرد لممارسة تمارين أكثر صعوبة؛ حيث من السهل أن يتكاسل الفرد عندما تكون بمفرده، ولكن وجود شخص ما هناك لتحديه من الممكن أن يحدث فرقاً في المقياس.

 

  • في حال كان الفرد لا يعرف من أين يبدأ؛ حيث إذا كان الفرد جديداً في التمرين فإنه سوف يدرك مدى تعقيدها، وعندما يواجه الفرد مهمة إعداد جدول تمرين كامل، فمن الممكن أن يشعر بالارتباك بصورة عامة. من المهم أن تتم الإشارة على أنه يعرف المدربون كل شيء يدخل في برنامج الفرد من تدريب القلب، تدريب الوزن، والتدريب على المرونة، ومن الممكن أن يساعد المدرب الفرد في التعرف على الأنشطة الرياضية المناسبة له، وسوف يساعد المدرب الفرد في وضع برنامج معقول من خلال إرشاده بالضبط حول كيفية البدء ومقدار التمرين الذي يمكنه التعامل معه في البداية.

 

  • في حال كان الفرد بحاجة للتحدي؛ حيث إذا كان الفرد يشعر أنه عالق أو كان على استعداد لنقل تدريبه إلى المستوى التالي، فمن الممكن أن يقوم المدرب الشخصي المتمرس أن يخرج بطرق جديدة ليجعل الفرد يتحدى نفسه من خلال مساعدته على تحدي حدوده، ومن أهم طرق التجديد هي أن يزيد الفرد من ثقل أوزانه.

 

  • في حال كان الفرد يشعر بالملل مع نفس التدريبات القديمة؛ حيث أن العمل مع مدرب شخصي من الممكن أن يكون اختياراً رائعاً إذا كان الفرد بحاجة إلى مجموعة متنوعة من التدريبات.

المصدر
اللياقة البدنية، فاضل حسين عزيز، 2015 اللياقة البدنية، بيتر مورغن، 1997 اللياقة البدنية فى حياتنا اليومية، زكي محمد حسن، 2004 الرياضة والصحة والبيئة، يوسف كماش، 2017

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى