الرياضةتمارين رياضية

ما هي أهم التمارين التي تضخم وتكور عضلة البايسيبس في نفس الوقت؟

اقرأ في هذا المقال
  • أهم التمارين التي تضخم وتكور عضلة البايسيبس في نفس الوقت.

من المهم أن تتم الإشارة على أن عضلة البايسبس هي عبارة عن عضلة تظهر في الجهة الأمامية العليا للذراع، وعندما يشد الفرد عضلات ذراعيه فهي تلك العضلات التي يتباهى بها، ويتضمن تكبير وتكوير عضلة البايسبس أكثر من مجرد تكرار نفس التدريبات الرياضية مراراً وتكراراً؛ حيث من المهم أن يتعلّم الفرد الاستراتيجيات المختلفة لممارسة هذه التمارين الرياضية بكفاءة، وللوصول إلى النتائج المثالية.

أهم التمارين التي تضخم وتكور عضلة البايسيبس في نفس الوقت:

  • من المهم أن يقوم الفرد بممارسة تمرين Barbell Curl: هو عبارة عن تمرين رئيسي يؤدي إلى تضخيم عضلة الباي؛ حيث يستهدف هذا التمرين الرياضي العضلة الرأسية القصيرة بنسبة كبيرة. ومن الممكن أن يقوم الفرد بممارسة هذا التمرين الرياضي من خلال مسك البار بقبضة واسعة، مع أهمية إلصاق الكوعين في منطقة البطن الجانبية، ثم رفع البار حتى يصل إلى أعلى الصدر، مع أهمية الحرص على عدم تحريك الكوع؛ كي لا يدخل الفرد عضلة الكتف في التمرين، مع أهمية إنزال البار حتى تصبح الذراع مستقيمة.

  • من المهم أن يقوم الفرد بممارسة Barbell Preacher Curl: هذا التمرين مهم كذلك من أجل الحصول على باي قوية؛ لكن من الممكن أن يبدوا للفرد أن هذا التمرين مشابه للتمرين الأول في مسار الحركة؛ لكن الفرق يكمن في كون هذا التمرين يزيل الضغط على الكتفين و الكوعين. ومن الممكن أن يقوم الفرد بممارسة هذا التمرين الرياضي من خلال الإمساك البار بقبضة واسعة، مع أهمية أن يتم وضع الكوعين فوق الحامل على شكل | | وليس على شكل V، ثم يقوم الفرد برفع البار إلى أن يصل أمام وجهه، وعند النزول بالبار من المهم أن يحرص على فتح ذراعيه لأقصى حد.

  • من المهم أن يقوم الفرد بممارسة تمرين Dumbbell Curl: لا بُدّ من التنويه على أنه كلما زاد عزل العضلة كلما زاد الضغط عليها مثل هذا التمرين؛ حيث أنه عند رفع يد واحدة فقط يزيد التركيز مع العضلة الواحدة. ولممارسة هذا التمرين يقوم الفرد بحمل دمبلز ويضعهم بجانب منطقة الأرداف، مع أهمية رفع الدمبل حتى يصل إلى منطقة الصدر، وبعد ذلك يتأكد الفرد من أن الكوعين ملتصقين بالبطن الجانبي، ثم ينزل ببطء حتى تستقيم ذراعه، ويرفع باليد الأخرى.

  • من المهم أن يقوم الفرد بممارسة تمرين Dumbbell Incline Curl: لممارسة هذا التمرين يجلس الفرد فوق كرسي مائل بدرجة 45-60، مع أهمية رفع الدمبل الأول، وبعد ذلك يقوم الفرد بتدوير معصمه بصورة تدريجية، وينزل ببطء حتى تستقيم ذراعه، ويرفع باليد الأخرى.

المصدر
اللياقة البدنية، فاضل حسين عزيز، 2015 اللياقة البدنية، بيتر مورغن، 1997 اللياقة البدنية فى حياتنا اليومية، زكي محمد حسن، 2004 الرياضة والصحة والبيئة، يوسف كماش، 2017

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى