الرياضةكرة القدم

ملعب إتش دي آي أرينا الألماني

اقرأ في هذا المقال
  • ملعب إتش دي آي أرينا
  • تاريخ ملعب إتش دي آي أرينا

ملعب إتش دي آي أرينا:

 

ملعب إتش دي آي أرينا هو ملعب لكرة القدم يقع في مدينة هانوفر في ألمانيا. وتمّ بناء ملعب إتش دي آي أرينا في عام 1954م ليكون هو ملعب ساكسونيا السفلى، بحيث كان الملعب يستوعب في الأصل لـ 86656 متفرجاً، ومنذُ ذلك الحين أعيد بناؤه عدّة مرات لاستضافة العديد من أحداث كرة القدم الكبرى.

 

تاريخ ملعب إتش دي آي أرينا:

 

يُعتبر ملعب إتش دي آي أرينا هو ثاني أكبر ملعب في الجمهورية الفيدرالية من بعد ملعب أولمبياستاديون برلين. وتمّ التخطيط لبناء ملعب إتش دي آي أرينا في أوائل الخمسينيات من القرن الماضي من قِبل المهندسين المعماريين هاينز جوسمان وريتشارد كونويرز، تحت إشراف مخطط المدينة رودولف هيلبرخت.

 

وعندما تمّ بناء الاستاد بين عامي 1952م و1954م تمّ استخدام الأنقاض لبناء جدار ضخم بُنيت عليه مقاعد الجناح الغربي المهيمن آنذاك، وجاءت بقايا الأنقاض من مباني هانوفر التي دمرتها الغارات الجوية على هانوفر في الحرب العالمية الثانية.

 

وبلغت تكاليف بناء ملعب إتش دي آي أرينا أربعة ملايين مارك ألماني، وكان الطابقان العلوي والسفلي بمثابة إحساس هيكلي طفيف في ذلك الوقت. وتمّ افتتاح الساحة الرياضية في 26 سبتمبر من عام 1954م. وعند افتتاح الملعب تمّ عرض العديد من الرياضات والتخصصات في الملعب مثل: سباقات التتابع والرغبي والتمارين الرياضية والجمباز والرقص الشعبي.

 

وفي عام 1962م ابتكر إدوارد بارغير فسيفساء زجاجية كبيرة حول موضوع الرياضة في ورش أوغست فاغنر في برلين، والتي تقع الآن عند المدخل الجنوبي للملعب. وحتى التجديد في عام 2003م أُقيمت على أرض ملعب إتش دي آي أرينا 29 مُباراة دولية لكرة القدم وأربع نهائيات للبطولات الألمانية وتسع نهائيات كأس الاتحاد الألماني ونهائي كأس الاتحاد الألماني لكرة القدم ومُباراة واحدة في كأس الكؤوس الأوروبية.

 

وتمّ تجديد الملعب لاستضافة بطولة كأس العالم لعام 1974م، وتمّت زيادة عدد المقاعد إلى 38000 عن طريق تحويل الطابق العلوي من الجناح الغربي من غرفة الوقوف إلى الجلوس؛ ممّا قلل السعة الإجمالية إلى 60400 مُتفرج، وبالإضافة إلى ذلك كان الطابق العلوي من الجناح الغربي مسقوفاً، وبلغت تكاليف التجديد 26 مليون مارك ألماني.

المصدر
MEN'S RANKING

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى