ad
الرياضةكرة القدم

ملعب خوان كارميلو زيريلو الأرجنتيني

اقرأ في هذا المقال
  • ملعب خوان كارميلو زيريلو
  • تاريخ ملعب خوان كارميلو زيريلو

ملعب خوان كارميلو زيريلو:

 

ملعب خوان كارميلو زيريلو هو مرفق رياضي تابع لنادي جيمناسيا لابلاتا. ويمتلك الملعب حالياً القدرة على استيعاب 21500 مُتفرج. ويقع ملعب خوان كارميلو زيريلو داخل حديقة باسيو ديل بوسكي العامة شمال شرق مدينة لا بلاتا عاصمة مقاطعة بوينس آيرس في الأرجنتين. وأُقيمت المُباراة الأولى في ملعب خوان كارميلو زيريلو في 27 أبريل ضد نادي إستوديانتيس دي بورتينو، وفاز نادي جيمناسيا لابلاتا بنتيجة 3 – 0.

 

تاريخ ملعب خوان كارميلو زيريلو:

 

على الرغم من تأجيل الحفل الرسمي حتى الذكرى السنوية لمدينة لا بلاتا في 19 نوفمبر، إلا أنَّ نادي جيمناسيا لعبَ مُباراة ودّيَّة مع نادي بنيارول من مونتيفيديو. وكان عام 1924م مهماً جداً في تاريخ رياضة كرة القدم للنادي، بحيث بقيَ الفريق الأول بالإضافة إلى حصوله على البطولة غير مهزوم لمدة 20 جولة وبدون أهداف في الدور المحلي.

 

واعتباراً من الافتتاح الرسمي للملعب تمّ تنفيذ عدد كبير من الأعمال في الملعب وفي المساحات الملحقة بالممتلكات. وفي عام 1931م تمّ الانتهاء من المعرض الرسمي المسقوف للأعضاء، وفي نهاية الأربعينيات تمّ الانتهاء من جميع المقاعد، وفي الوقت نفسه تمّ بناء المُدرّجات الشعبية بألواح خشبية، بحيث تجاوزت السعة الإجمالية للملعب 20 ألف مقعد.

 

وفي عام 1959م انهارت منصة الزيارة التي كانت مصنوعة من الخشب آنذاك؛ ممّا تسبب في وقوع عشرات الإصابات، وكان لا بدَّ من تعليق المُباراة واستئنافها بعد أيام في ملعب كويلمز. وعلى مرَّ السنين كان ملعب خوان كارميلو زيريلو يُعدل من مرافق الملعب ليضم أكبر عدد من الجمهور. وللوفاء بالمعايير المطلوبة من قبل الفيفا التي قالت أنه اعتباراً من عام 2001م لا يمكن لأي نادي من فِرق الدرجة الأولى أن يبني ملعبه بالخشب، ومع هذه الإصلاحات أصبح ملعب خوان كارميلو زيريلو يستضيف 32000 مُتفرج كحد أقصى.

 

وبين عام 2006م ويونيو من عام 2008م لم يكن من الممكن استخدام ملعب خوان كارميلو زيريلو في البطولات الرسمية؛ بسبب اللوائح الأمنية الجديدة، وهي لجنة تمّ إنشاؤها في عام 2002م بهدف الحد من أعمال العنف في الأحداث الرياضية في الإقليم.

 

وتمّ تقديم مشروع إعادة التصميم خلال الذكرى 125 لتأسيس النادي، وجاءت أعلى نسبة من الأموال المدارة هناك من مساهمات الأعضاء، من خلال شراء الأكشاك والاستحواذ على منتجات النادي المرتبطة بالحملة والمساهمات الفردية.

المصدر
MEN'S RANKING

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى