ad
الرياضةكرة القدم

ملعب سيوداد دي لانوس الأرجنتيني

اقرأ في هذا المقال
  • ملعب سيوداد دي لانوس
  • تاريخ ملعب سيوداد دي لانوس

ملعب سيوداد دي لانوس:

 

ملعب سيوداد دي لانوس هو مكان رياضي يقع في العاصمة بوينس آيرس في الأرجنتين. وتمّ افتتاح ملعب سيوداد دي لانوس في عام 1929م. ويُعدّ ملعب سيوداد دي لانوس هو الملعب الخاص لنادي لانوس الذي يلعب جميع مُباريات كرة القدم المحلية من القسم الأول من كرة القدم الأرجنتينية في الملعب، كما يتم لعب مُباريات كأس أمريكا الجنوبية وكوبا ليبرتادوريس التي ينظمهما الكونميبول، وكما يُستخدم الملعب كمكان محايد لبطولة كوبا الأرجنتين.

 

تاريخ ملعب سيوداد دي لانوس:

 

يُعدّ ملعب سيوداد دي لانوس من حيث السعة هو تاسع أهم ملعب في البلاد. ويقع ملعب سيوداد دي لانوس عند تقاطع شوارع هيكتور غويدي ورامون كابريرو وفراي ماميرتو إسكوي داخل منطقة لانوس. ويتألف البناء الرئيسي لملعب سيوداد دي لانوس من الأسمنت، ويتسع الملعب لـ 47.027 شخصاً؛ ممّا يجعله واحداً من أكبر تسعة ملاعب في الأرجنتين.

 

وبدأت إعادة بناء الملعب القديم الذي كان مصنوعاً في الأصل من ألواح خشبية في عام 1990م، وتمّ الانتهاء منه بالكامل في عام 2003م. وتقدر السعة الحالية للملعب بـ 38000 مُتفرج في الملاعب الشعبية، و8500 مقعد في الأكشاك و500 مقعد في الصناديق. وتبلغ أبعاد الملعب 105 أمتار بطول 70 متر عرضاً. ويضم ملعب سيوداد دي لانوس مكاتب مختلفة للمؤسسة تعمل تحت عدّة منصات.

 

وفي 24 مارس لعب نادي لانوس أول مُباراة رسمية لهُ في ملعب سيوداد دي لانوس الجديد، وانتهت المُباراة بفوزه بنتيجة 5 – 2 على نادي بلاتينسي. وبدأت إعادة تشكيل الملعب الخشبي في عام 1990م، وفي منتصف عام 2003م تمّ الانتهاء منه بالكامل من حيث المُدرّجات، وتمّ هدم المبنى وتمّ بناء ملعب اسمنتي جديد في مكانه، وكانت الأعمال في الملعب مستمرة.

 

وفي عام 2006م تمّ توسيع أكشاك البث الخاصة بالصحافة، وفي عام 2008م تمّ افتتاح مجمع سكني للأولاد الذين يلعبون كرة القدم للهواة تحت رواق الزوار. وفي سبتمبر من عام 2010م تمّ افتتاح السقف الجديد للمُدرّج المحلي، وخلف المباني الشعبية تمّ بناء المدرسة الثانوية التي تمّ افتتاحها في مارس من عام 2012م.

 

وتم افتتاح الصناديق الموجودة في الأكشاك الرئيسية في 11 ديسمبر من عام 2012م بمُباراة ودّية ضد منتخب الأرجنتين تحت 20 عام. وفي عام 2012م أيضاً تمّ افتتاح مبنى مجاور للأكشاك الرئيسية.

المصدر
MEN'S RANKING

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى