ad
الرياضةكرة القدم

ملعب فراغاتو سيادة الرئيس سارمينتو الأرجنتيني

اقرأ في هذا المقال
  • ملعب فراغاتو سيادة الرئيس سارمينتو
  • تاريخ ملعب فراغاتو سيادة الرئيس سارمينتو

ملعب فراغاتو سيادة الرئيس سارمينتو:

 

ملعب فراغاتو سيادة الرئيس سارمينتو هو ملعب كرة قدم يقع في مدينة بوينس آيرس في الأرجنتين. ويُعدّ ملعب فراغاتو سيادة الرئيس سارمينتو مملوكاً من قِبل نادي الميرانتي براون. وتمّ افتتاح ملعب فراغاتو سيادة الرئيس سارمينتو في 14 يونيو من عام 1969م. ويتمكّن ملعب فراغاتو سيادة الرئيس سارمينتو من استضافة 25000 مُتفرج.

 

تاريخ ملعب فراغاتو سيادة الرئيس سارمينتو:

 

في نهاية الستينيات احتاج نادي الميرانتي براون إلى حل مشكلة عدم وجود ملعب لكرة القدم خاص بهِ، مع مطالبة الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بوجود ملعب خاص للنادي. وفي 31 مارس من عام 1968م تمّ وضع حجر الأساس لبناء المرحلة الأولى من الملعب، وكان الافتتاح الرسمي في 14 يونيو من عام 1969م بخسارة أمام نادي سان تيلمو بنتيجة 3 ـ 2.

 

وفي 14 مارس من عام 1979م أُقيمت مُباراة ليلية ضد نادي ريفر بليت. وفي عام 1976م تمّ افتتاح المُدرّج الجانبي الخرساني الذي يبلغ طوله 40 متراً والمكون من 72 درجة فوق غرف تغيير الملابس، وكان هذا المُدرّج يتسع لحوالي 6100 شخص. وفي عام 1978م تمّ إضافة مُدرّج للزوار من الإسمنت بطول 13 متر بسعة حوالي 2000 شخص؛ ولهذا الغرض تمّ إزالة المنصة الخشبية القديمة من هذا القطاع.

 

وفي عام 1978م تمّ افتتاح إضاءة الملعب في مُباراة ضد نادي بوكا جونيورز، والتي تمّ تغييرها منذُ ذلك الحين عدّة مرات سواء في شكلها أو في موقعها. وفي عام 2007م بدأ العمل في بناء قسم أول بطول 37 متر و52 درجة في القطاع الجنوبي للزوار، ومع اللوائح الجديدة التي تتطلب القضاء التام على الأخشاب في ملاعب مقاطعة بوينس آيرس تمّت إزالة الألواح القديمة التي تمّ إحضارها في عام 2008م، وتمّ الانتهاء من منصة الرأس الشمالية المحلية.

 

وتمّ أيضاً توسيع غرف تغيير الملابس وتحديثها؛ لتوفير راحة أكبر للاعبين المحليين والزوار. وفي 13 مايو من عام 2019م تقرر اتخاذ خطوة إلى الأمام فيما يتعلق بمرافق الاستاد، فقد تمّ إنشاء صناديق باسم ماريو أوسكار دوران الجديدة تكريماً لأحد أفضل الرؤساء في تاريخ النادي، وقامت المؤسسة بتقييم مشروع أولي لإنهاء بناء الاستاد بشكل نهائي، فقد كان الملعب في فترة تقييم لتطويره وللتخطيط بشكل أفضل.

المصدر
MEN'S RANKING

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى