الرياضةكرة القدم

ملعب فولكسفاغن أرينا الألماني

اقرأ في هذا المقال
  • ملعب فولكسفاغن أرينا
  • تاريخ ملعب فولكسفاغن أرينا

ملعب فولكسفاغن أرينا:

 

ملعب فولكسفاغن أرينا هو ملعب لكرة القدم في مدينة فولفسبورغ في ألمانيا. وتمّ افتتاح ملعب فولكسفاغن أرينا في عام 2002م، وسُميَ الملعب على اسم شركة فولكس فاجن للسيارات. وتبلغ سعة ملعب فولكسفاغن أرينا لـ30000 مقعد، بما في ذلك 22000 مقعد ثابت و8000 مكان وقوف متغير.

 

تاريخ ملعب فولكسفاغن أرينا:

 

في عام 1997م تمّ ترقية نادي فولفسبورغ إلى الدوري الألماني، وبناءً على ذلك زادت مجموعة فولكس فاجن من التزامها بالجمعية، وتمّت مناقشة إنشاء ملعب جديد في وقت مبكر من نهاية عام 1997م؛ لأن الملعب لم يعد يُلبي متطلبات الدوري الألماني، وبدأت أعمال البناء أخيراً في عام 2001م، وكان يشار إلى العقار في البداية باسم الساحة على جسر برلين، وقُدرت تكلفة الملعب الجديد في ذلك الوقت بنحو 99.8 مليون مارك ألماني.

 

وأقيم حفل التتويج بالملعب في مايو من عام 2002م، وتمّ الانتهاء من العمل في ديسمبر من عام 2002م بعد ما مجموعه 19 شهراً من البناء، وكان الافتتاح الرسمي في 13 ديسمبر من عام 2002م. وبلغت التكلفة الإجمالية للملعب 53 مليون يورو. وربطت وسائل الإعلام الأخرى الافتتاح على وجه الخصوص بطموحات نادي فولفسبورغ لدوري أبطال أوروبا.

 

وزاد عدد المُتفرجين في المُباريات المنزلية زيادة كبيرة في النصف الثاني من موسم 2002م. ولُعِبت أول مُباراة كرة قدم في الملعب بين نادي شتوتغارت ونادي فولفسبورغ. وفي أبريل من عام 2003م تمّ بيع ملعب فولكسفاغن أرينا لأول مرة لمُباراة ضد هانوفر. وأُقيمت المُباراة الدولية الأولى بين منتخب ألمانيا ومنتخب كندا في يونيو.

 

وفي عام 2008م سجلَ ملعب فولكسفاغن أرينا رقماً قياسياً في الحضور. وفي نفس العام تمّ بناء مُدرّج للمُشجعين من ثلاثة طوابق في شمال غرب الملعب. وفي السنوات التي تلت ذلك تمّ إجراء تغييرات على الملعب والمنطقة الخارجية مراراً وتكراراً. وفي عام 2012م من بين أمور أخرى تمّ تجديد جميع صناديق الملعب.

 

وتمّ بناء مركز تدريب جديد للاعبي كرة القدم المُحترفين من ثلاثة طوابق تحت اسم في إف إل، وانتقد بعض المُشجعين في البداية هذا العمل، وعندما انتقل لاعبي كرة القدم من ملعب فولكسفاغن أرينا إلى مركز في إف إل تم إنشاء مساحة في الملعب لمصلى من بين أشياء أخرى.

المصدر
MEN'S RANKING

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى