التغذيةتغذية الرياضيين

ما هي أهمية البطاطا للرياضيين؟

اقرأ في هذا المقال
  • فوائد البطاطا للرياضيين

تحتوي البطاطا على الألياف والفيتامينات والمعادن والمواد الكيميائية النباتية التي يمكن أن تساعد في تقليل الأمراض وتعزيز صحة الإنسان.

فوائد البطاطا للرياضيين:

يمكن أن يفيد تناول كميات كبيرة من الفواكه والخضروات الصحة في تقليل مخاطر العديد من الحالات الصحية المرتبطة بنمط الحياة. وتحتوي البطاطا على عناصر غذائية مهمة، حتى عند طهيها يمكن أن تفيد صحة الإنسان بطرق مختلفة.

1. المساعدة في صحة العظام:

إن الحديد والفوسفور والكالسيوم والمغنيسيوم والزنك الموجود في البطاطا يساعد الجسم على بناء العظام والحفاظ عليها. كما يلعب الحديد والزنك دورًا مهمًا في إنتاج الكولاجين. ويعتبر كل من الفوسفور والكالسيوم مهمين في بنية العظام، ولكن من الضروري تحقيق التوازن بين المعدنين من أجل تمعدن العظام بشكل صحيح. كما يمكن أن يؤدي الكثير من الفوسفور وقلة الكالسيوم إلى فقدان العظام والإصابة بهشاشة العظام.

2. ضغط الدم:

إن تناول كميات منخفضة من الصوديوم من الأمور المهمة للمحافظة على ضغط دم صحي، ولكن زيادة تناول البوتاسيوم قد يكون بنفس الأهمية. حيث أن البوتاسيوم يساعد على توسع الأوعية الدموية. حيث إن أقل من 2 في المائة من البالغين الأمريكيين يفيون بالتوصية اليومية البالغة 4700 ملليجرام. كما تحتوي البطاطا على كميات جيدة من البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم، والتي تساعد على خفض ضغط الدم بشكل طبيعي.

3. المساعدة في صحة القلب:

تحتوي البطاطا على الألياف والبوتاسيوم وفيتامين سي وفيتامين ب 6، وكميات ضئيلة جداً من الكوليسترول كل ذلك يدعم صحة القلب. حيث تساعد الألياف الموجودة في البطاطا على خفض الكمية الإجمالية للكوليسترول في الدم، وبالتالي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. وربطت الأبحاث المستندة إلى (NHANES) بين تناول كميات أكبر من البوتاسيوم وانخفاض تناول الصوديوم وتقليل مخاطر الوفيات الناجمة عن جميع الأسباب وأمراض القلب.

4. المساعدة في التمثيل الغذائي:

تعتبر البطاطا مصدر كبير لفيتامين ب 6. والذي يلعب هذا دورًا حيويًا في استقلاب الطاقة، عن طريق تكسير الكربوهيدرات والبروتينات إلى جلوكوز وأحماض أمينية. ويتم استخدام هذه المركبات الصغيرة بسهولة أكبر للحصول على الطاقة داخل الجسم.

5. المساعدة في إدارة الوزن والشبع:

من المعروف أن الألياف الغذائية هي عوامل مهمة في إدارة الوزن وفقدان الوزن. وأنها بمثابة عوامل تستكثر في الجهاز الهضمي. وتزيد من الشعور بالشبع وتقلل من الشهية، لذلك يشعر الشخص بالشبع لفترة أطول ويقل احتمال استهلاك المزيد من السعرات الحرارية.

المصدر
How the Potato Changed the WorldPotatoes: Health Benefits, Risks & Nutrition FactsThe Impact of the PotatoHow can potatoes benefit my health?

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى