التغذيةفيتامينات و معادن

أهم الفيتامينات والمعادن الموجودة في التوفو

التوفو المعروف أيضًا باسم خثارة الفول هو عبارة عن جبن نباتي عديم النكهة نسبيًا مصنوع من فول الصويا، قليل الكربوهيدرات ويعد التوفو مصدرًا مهمًا للبروتين في مطابخ الصين واليابان وكوريا وجنوب شرق آسيا.

 

ما هي أهم الفيتامينات والمعادن الموجودة في التوفو

 

التوفو هو جبن نباتي مصنوع من فول الصويا المجفف الذي ينقع في الماء ويسحق ويسلق. ثم يُفصل الخليط إلى لب صلب (أوكارا) و حليب صويا، ثم تضاف مواد تخثر الملح، مثل الكالسيوم وكلوريد المغنيسيوم والكبريتات إلى حليب الصويا لفصل الخثارة عن مصل اللبن، ويمكن أيضُا استعمال مواد التخثر الحمضية، مثل حمض الستريك أو جلوكونو دلتا لاكتون ثم يتم تعبئة حليب الصويا في قوالب؛ للسماح بتصفية مصل اللبن المحمّل بالكربوهيدرات. يعد ذلك يقطع الناتج إلى مربعات وتخزينه تحت الماء.

 

ويوفر التوفو (بروتين الصويا) كثافة مغذية متنوعة حيث يحتوي التوفو على فيتامينات ومعادن مهمة مثل فيتامينات ب والحديد والكالسيوم والزنك، ومجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة لإعطاء النباتيين التغذية التي يحتاجون إليها.

 

كما يحتوي على عناصر غذائية أكثر من البروتين الحيواني مثل:

 

  • الألياف.

 

 

  • الدهون المتعددة غير المشبعة.

 

تساعد الدهون غير المشبعة التي ترتبط جميعها بخفض الكوليسترول وأمراض القلب والأوعية الدموية. وهناك أدلة على أن التوفو يساعد على انخفاض الكوليسترول السيء الذي يرتبط بأنه سبب لمرض السكري.

 

والتوفو مليء بالعديد من الفوائد التي يمكن أن تدعم مجموعة متنوعة من أنماط الحياة ويمكن استهلاكه لأسباب عديدة مختلفة. حيث يمكن أن يساعد التوفو في دعم الأفراد من جميع الأعمار ويمكن استهلاكه بعدة طرق. كما يمكن أن يكون التوفو بديلاً للحوم ويوفر أيضًا العديد من العناصر الغذائية التي لا يوفرها اللحوم. كما أنه يوفر العديد من العناصر الغذائية التي توجد بشكل رئيسي في الحبوب والخضروات.

 

يعد البروتين أحد أهم العناصر الغذائية التي نحتاجها حيث يساعد البروتين بشكل مباشر على إصلاح الخلايا وصنع خلايا جديدة، كما أنّ  الشخص يحتاج إلى البروتين لتزويد الأجسام بالطاقة، ويعتبر البروتين في التوفو عنصرًا أساسيًا في أنماط الحياة النباتية لأنه يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة. كما تلعب هذه الأحماض الأمينية عوامل مهمة لأن الشخص يحتاجها ولكن لا يمكن تناولها إلا عن طريق الطعام.

المصدر
أهمية الفيتامينات والمعادن/عمار سالم الخزرجي التداوي بالفيتامينات والمعادن/اماند اورسل دليل الفيتامينات والمعادن الضرورية - أهميتها وكمياتها المطلوبة يوميا/صدوف كمال دليلك إلى ما تحتاج من فيتامينات ومعادن/شاري ليبرمان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى