التغذيةفوائد غذائية

فوائد تناول عصائر السموذي

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو السموذي؟
  • ما هي فوائد تناول السموذي؟

العصائر هي اتجاه صحي متزايد الشعبية ويتم تسويقها بشكل متكرر كغذاء صحي مصنوعة من الفاكهة الطازجة. هذه المشروبات المتنوعة المتنقلة صديقة للأسرة وقابلة للتعديل لأي ذوق أو تفضيل غذائي. إن بعض الأنواع مليئة بالخضار والفاكهة وبعضها الآخر يحتوي على السكر أو المكونات غير الصحية الأخرى. على هذا النحو قد تتساءل عما إذا كانوا خيارًا صحيًا. تشرح هذه المقالة كل ما تحتاج إلى معرفته عن العصائر بما في ذلك فوائدها الصحية المحتملة وسلبياتها.

ما هو السموذي؟

السموذي: عبارة عن مشروبات سميكة وكريمية يتم خلطها عادةً من الفواكه المهروسة، الخضروات، العصائر، اللبن، المكسرات والبذور أو منتجات الألبان أو غير الألبان.


مكونات السموذي الشائعة في العصائر محلية الصنع والمشتراة تشمل ما يلي:

الفاكهة: مثل التوت، الموز، التفاح، الخوخ، المانجو والأناناس.

الخضروات: اللفت، السبانخ، الجرجير، عشبة القمح، الأفوكادو، الخيار، الشمندر، القرنبيط و الجزر.

المكسرات والبذور: زبدة اللوز، زبدة الفول السوداني، زبدة الجوز، زبدة بذور وعباد الشمس.

الأعشاب والتوابل: الزنجبيل، الكركم والقرفة.

السوائل: الماء، عصير الفاكهة، عصير الخضار والحليب.


أنواع عصائر السموذي تشمل ما يلي:


عصائر الفواكه: كما يوحي الاسم عادة ما يتميز هذا النوع من العصائر بنوع واحد أو أكثر من الفاكهة الممزوجة بعصير الفاكهة، الماء، الحليب أو الآيس كريم.

العصائر الخضراء: تحتوي العصائر الخضراء على الخضار الورقية والفاكهة الممزوجة بالماء، العصير أو الحليب. تميل إلى أن تكون أثقل في الخضار من العصائر العادية على الرغم من أنها غالبًا ما تحتوي على القليل من الفاكهة للحلاوة.

عصائر البروتين: عادة ما تبدأ عصائر البروتين بفاكهة واحدة أو خضار وسائل بالإضافة إلى مصدر بروتين رئيسي مثل الزبادي اليوناني، الجبن أو البروتين.

ما هي فوائد تناول السموذي؟

  1. تعتبر العصائر السموذي طريقة مناسبة لتعزيز تناولك للفواكه والخضروات والعديد من الأطعمة الأخرى الغنية بالألياف.

  2. يعززالسموذي المناعة لدى الأشخاص، تشير المناعة إلى قدرة جسمك على مكافحة مسببات الأمراض والأمراض. تتحلل هذه الإمكانات الطبيعية لعدة أسباب. من المثير للاهتمام، إن وجود عصائر مصنوعة من مكونات تحتوي على مغذيات مثل بيتا كاروتين يساعد على تعزيز نظام المناعة لديك.

  3. يساعد السموذي على فقدان الوزن، يمكن للعصائر أن تساعدك على فقدان الوزن الزائد دون تخطي أي وجبات. تعتبر الفاكهة والتوت المستخدم لإعداد هذه المشروبات بمثابة رفقاء ممتازين للحفاظ على صحتك والشعور بالبرودة في صباح الصيف الحار. تساعد الإنزيمات الموجودة في العديد من الفواكه على إذابة دهون الجسم وتصفية الدورة الدموية.

  4. يمنع تناول السموذي من الجفاف، الماء هوالشيء الأكثر وفرة على الأرض وفي جسمك. حوالي 70 بالمائة من جسمك ماء. يعد تناول العصائر مع وجبة الإفطار طريقة رائعة لتعويض فقدان الماء في جسمك خلال فصل الصيف.

  5. يجعلك شرب السموذي تشعر بالشبع؛ لأنّ غالبًا ما يتخلى الأشخاص الذين يحاولون إنقاص الوزن عن وجبة الصباح وينتهي بهم الأمر بتناول الوجبات الخفيفة بكميات أكبر بين الوجبات. لتجنب ذلك ينصح الخبراء بالحصول على عصائر مصنوعة من الفواكه والنكهات الممتازة بحيث تحافظ على شعورك بالامتلاء لفترة طويلة.

  6. يساعد في عملية الهضم، العصائر الخضراء التي تحتوي على الكثير من الخضار الورقية تضيف الفيتامينات والمعادن الأساسية للإفطار وتساعد على الهضم. الألياف التي توفرها هذه المشروبات تضاعف فوائد تناول وجبة إفطار لذيذة خاصة خلال فصل الصيف.

  7. السموذي مصدر مهم لمضادات الأكسدة، الشاي الأخضرهو مصدر شائع لمضادات الأكسدة يمكنك إضافة مسحوق الشاي الأخضر ماتشا لجعل العصائر الخاصة بك غنية بمضادات الأكسدة وهذه ستساعد على منع الكثير من الأمراض. العنب، التوت هي مصادر طبيعية لمضادات الأكسدة.

المصدر
23 Important Benefits of Drinking Healthy SmoothiesAre Smoothies Good for You?Are Smoothies Healthy? Here’s What the Experts Say

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى