التغذيةتغذية الرياضيين

لماذا يعتبر حليب الشوكولاتة مشروبًا فعالاً للتعافي للرياضيين

اقرأ في هذا المقال
  • فوائد حليب الشوكولاتة قليل الدسم بعد التدريبات الشاقة

هناك القليل من العمليات الرياضية المطلوبة عندما يتعلق الأمر باختيار مشروب التعافي الصحيح بعد تمرين شاق. وهناك 30 إلى 45 دقيقة بعد التمرين يجب على الرياضي الاهتمام خلالهم بالتوقيت والفوائد من أجل نظام تعافي فعال. ثم الاهتمام بنسبة الكربوهيدرات إلى البروتين التي يجب استهدافها عندما يتعلق الأمر باختيار مشروبات التعافي الرياضية. ويوفر حليب الشوكولاتة الممزوج مسبقًا بعد التمرين النسبة المناسبة للرياضيين.

 

فوائد حليب الشوكولاتة قليل الدسم بعد التدريبات الشاقة:

 

  • بروتين عالي الجودة لتحفيز إصلاح العضلات ونموها.

 

  • نسبة 3: 1 من الكربوهيدرات إلى البروتينات لتجديد الجليكوجين العضلي (وقود العضلات) بسرعة.
    يجدد العضلات المتعبة.

 

  • يوفر السوائل والإلكتروليتات (electrolytes) (الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والصوديوم)  لإعادة الترطيب والمساعدة في تجديد العناصر الغذائية الأساسية المفقودة في العرق.

 

 

كيف يساعد حليب الشوكولاتة في تعزيز تعافي العضلات بعد التمرين:

 

بعد تمرين شاق، يساعد حليب الشوكولاتة العضلات على التعافي بسرعة إلى أقصى إمكاناتها ويساعد على تجديد السوائل والعناصر الغذائية الأساسية المفقودة في العرق. ويمكن أن يساعد حليب الشوكولاتة كجزء من التغذية السليمة بعد التمرين على إصلاح وإعادة بناء العضلات التالفة.

 

وقد تساعد التغذية بعد التمرين بحليب الشوكولاتة الرياضيين على الحصول على أداء رياضي أفضل. وتشير بعض الدراسات إلى أن شرب حليب الشوكولاتة قليل الدسم بعد تمرين شاق يمكن أن يساعد الرياضيين على تعزيز القوة، وحتى تحسين أوقات التدريب خلال التمرين التالي في وقت لاحق من نفس اليوم.

 

ووجد الباحثون في جامعة تكساس في أوستن أنه بعد رحلة مرهقة كان لراكبي الدراجات المدربين قوة أكبر بشكل كبير  في تجربة زمنية لاحقة في نفس اليوم عندما تناول حليب الشوكولاتة مقارنة بمشروب رياضي كربوهيدرات أو مشروب خالي من السعرات الحرارية. بالإضافة إلى ذلك، وجد الباحثون أنه عندما تناول ستة سباحين جامعيين من الدرجة الأولى حليب الشوكولاتة منخفض الدسم بعد السباحة الشاقة، فقد سبحوا أسرع في التجارب الزمنية في وقت لاحق في نفس اليوم.

 

كيف يساعد حليب الشوكولاتة بعد التمرين على التعافي؟

 

يعد شرب حليب الشوكولاتة قليل الدسم بعد التمرين طريقة جيدة للرياضيين للحصول على التغذية المناسبة بعد التمرين والبدء في عملية التعافي الرياضي. وتتطلب أنظمة التمارين الرياضية القاسية من الرياضيين الاهتمام للنظام الغذائي كجزء من خطة التغذية المناسبة بعد التمرين، ومن الضروري تجديد العضلات المستنفذة، ويمكن أن يساعد حليب الشوكولاتة قليل الدسم في ذلك. ويحتوي حليب الشوكولاتة على تسعة عناصر غذائية أساسية، بما في ذلك بعض العناصر غير الموجودة عادة في العديد من مشروبات الانتعاش الرياضية.

 

فوائد شرب حليب الشوكولاتة قليل الدسم بعد تمرين:

 

هناك العديد من الفوائد لشرب حليب الشوكولاتة قليل الدسم بعد تمرين شاق، منها:

 

  • بروتين طبيعي عالي الجودة لإصلاح وإعادة بناء العضلات.

 

  • النسبة الصحيحة 3: 1 من الكربوهيدرات إلى البروتين لإعادة تزويد العضلات بالوقود وإعادة بناء العضلات المتعبة.

 

 

  • سوائل لإعادة الترطيب.

 

 

  • الكالسيوم وفيتامين د والفوسفور والبروتين لبناء والحفاظ على عظام قوية وتقليل مخاطر كسور الإجهاد.

 

  • فيتامين أ لدعم نظام المناعة الصحي والرؤية الطبيعية.

 

المصدر
WHY CHOCOLATE MILK IS AN EFFECTIVE RECOVERY DRINK FOR ATHLETESCHOCOLATE MILK AS A RECOVERY DRINKIs Chocolate Milk Actually a Good Recovery Drink?Chocolate milk: a post-exercise recovery beverage for endurance sports

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى