التغذيةفيتامينات و معادن

ما هي أهم الفيتامينات التي يجب تناولها خلال فصل الصيف؟

اقرأ في هذا المقال
  • أهم الفيتامينات التي يجب تناولها خلال فصل الصيف:

تتغير الاحتياجات الغذائية خلال فصل الصيف. ويمكن أن تعمل الحرارة وأشعة الشمس على تقليل الكثير من العناصر الغذائية في الجسم؛ لذلك على الشخص تكيف نظامه الغذائي مع تغير الفصول. وعندما يقضي الشخص قدرًا كبيرًا من الوقت في الخارج، يبدأ في التعرق وقد يفقد الفيتامينات والمعادن الأساسية التي يحتاجها الجسم.

 

أهم الفيتامينات التي يفضل تناولها خلال فصل الصيف:

 

مع ارتفاع درجة الحرارة، يفقد الجسام العناصر الغذائية المهمة. وتعني الرطوبة والحرارة المضافة أن الجسام يتعرض لمزيد من الضغط ويجب أن يعمل بجهد أكبر لتعمل بشكل صحيح. وسيساعد تناول بعض العناصر الغذائية خلال فصلي الصيف ليجعل الشخص يشعر بالحيوية والصحة.

 

فيتامين هـ:

 

يحمي فيتامين هـ البشرة من التلف خلال أشهر السنة الحارة. وإذا كان الشخص نشيطًا للغاية خلال فصل الصيف، فيجب تناول كمية إضافيًا من فيتامين هـ. فذلك سيعزز الطاقة ويزيد من التحمل البدني وقوة العضلات. وبعض الأطعمة التي تحتوي على هذا العنصر هي التوفو والمكسرات والسبانخ المطبوخ ولحم البقر ولحم الضأن والأسماك الزيتية.

 

فيتامين أ:

 

هناك بعض الأدلة التي تشير إلى أن فيتامين أ يقي من الإصابة بسرطان الجلد عندما يتم تناوله كمكمل غذائي يومي. ويساعد على إصلاح تلف الجلد الناتج عن الشمس؛ ممّا يجعله مكملًا مهمًا جدًا لفصل الصيف. ولأن هذا الفيتامين يمكن أن يتفاعل عند تناول بعض الأدوية. يجب استشارة الطبيب دائمًا إذا كان يتناول الشخص الكمية المناسبة للبقاء ضمن الحدود الآمنة. وبعض الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ هي لحم البقر وكبد الضأن والسلمون وجبن الماعز.

 

فيتامين سي:

 

يساعد حمض الأسكوربيك الموجود في فيتامين سي في الحفاظ على الغدد العرقية في حالة جيدة ويمنع من المعاناة من السكتات الدماغية الحرارية والطفح الحراري. وإذا كان الشخص يعاني من الحساسية الموسمية، فإن تناول جرعات يومية من هذا الفيتامين يساعد في تقليل الأعراض.

 

وهو معزز طبيعي للهستامين والجهاز المناعي. وأفضل طريقة للحصول على هذا الفيتامين هي تناول المانجو والفراولة واللفت والبروكلي والقرنبيط والكيوي. وطريقة أخرى جيدة لدمج فيتامين سي في النظام الغذائي اليومي هي تناول الفاصوليا. ويمكن أن يوفر هذا الطعام العديد من المتطلبات الغذائية اللازمة لصحة جيدة. وبعض الفيتامينات والمعادن الموجودة في الفاصوليا هي فيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين سي والبوتاسيوم والكالسيوم.

 

تذكر أن اتباع نظام غذائي غني بالفيتامينات والمعادن ضروري لتعزيز الصحة الجيدة. ويمكن إجراء تغييرات سهلة في أسلوب الحياة لأخذ العناصر الغذائية الضرورية للصحة. وتتمثل إحدى الخطوات السهلة في البدء في تناول وجبات خفيفة جديدة تساعد على تقليل الجوع وتوفر لك الفيتامينات والمعادن.

المصدر
الاستشفاء بالفيتامينات والمعادن/ استاذ الدكتور عبد الباسط محمد السيد الفيتامينات والمعادن والنظام الغذائى المتكامل/علي الدجوي الفيتامينات والمعادن والأعشاب وفوائدها عند المرأة/حسان جعفر الفيتامينات، الأعشاب والمعادن والمكملات/ه. وينتر غريفيث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى