التغذيةفيتامينات و معادن

ما هي أهم الفيتامينات التي تساعد في تحسين الرؤية؟

اقرأ في هذا المقال
  • أهم الفيتامينات لتحسين الروية

لسوء الحظ، قد يعانى الكثير منا من رؤية ضبابية وجفاف العين والتهابها. وعادة ما نقوم بزيارة طبيب العيون  عندما تصبح علامات العين أكثر خطورة. وفي غضون ذلك، هناك عادات يومية يمكن اتباعها والتي من شأنها تعزيز صحة العيون على المدى الطويل.

 

أهم الفيتامينات لتحسين الروية:

 

الحصول على ما يكفي من الفيتامينات أمر مهم في كل عمر، وخاصة الفيتامينات الطبيعية في الطعام. ويمكن أن تكون وظائف الفيتامينات كبيرة. ومنها فوائدها لتحسين النظر ومن هذه الفيتامينات هي:

 

فيتامين أ:

 

يعتبر فيتامين أ من أهم الفيتامينات المهمة للرؤية، ويحتوي الجزر على الكثير من بيتا كاروتين وفيتامين أ، والتي يمكن أن تسهم في صحة العين وقد توفر مصدرًا رائعًا لفيتامينات العين للتنكس البقعي وإعتام عدسة العين. والمصادر الجيدة لفيتامين أ ورودوبسين وفيرة أيضًا في الجزر. ورودوبسين هو صبغة أرجوانية تساعد على الرؤية في ظروف الإضاءة المنخفضة. وبدون ما يكفي من رودوبسين، لن نتمكن من الرؤية جيدًا في الليل.

 

فيتامين سي:

 

يعتبر فيتامين سي مهم للصحة. ويمكن العثور عليه في الفواكه مثل البرتقال والكيوي والفراولة، وكذلك الخضروات مثل البروكلي والخردل والفلفل. بالإضافة إلى توفير مضادات الأكسدة، يساعد فيتامين سي في تقليل مشاكل العين مثل مشاكل إعتام عدسة العين وتوفير الفيتامينات اللازمة للعين لتفادي مشاكل العينين.

 

فيتامين هـ:

 

يعتبر فيتامين هـ مهم لصحة العين، وقد يعمل فيتامين هـ كمضاد أكسدة رائع وعامل ضد إعتام عدسة العين والضمور البقعي أيضًا. ويمكن العثور على فيتامين هـ في العديد من المكسرات، مثل اللوز والفول السوداني والصنوبر، بالإضافة إلى المشمش المجفف وبذور عباد الشمس.

 

اللوتين:

 

يعتبر اللوتين مهم لتفادي شيخوخة العيون، وهو عنصر غذائي موجود في اللفت والسبانخ واللفت. وتوجد أيضًا في شبكية العين، لذا فهي جزء مهم من الرؤية السليمة. ويوفر تناول الكاروتينات مثل اللوتين والزياكسانثين بمضادات الأكسدة وقد تساعد في مواجهة مشاكل الرؤية التي ترتبط بالتقدم في العمر وتلك المشاكل هي إعتام عدسة العين والضمور البقعي.

 

إن تناول الفيتامينات المناسبة للبصر يعتبر من الأمور المهمة  للتقليل من مشاكل الرؤية التي تكون في الغالب تظهر مع التقدم في العمر. وبغض النظر عن عمر، يجب دائمًا الاهتمام بالصحة، لذلك يجب التنوع في تناول الطعام مثل تناول الأطعمة الملونة.

 

 

المصدر
An Ophthalmologist Shares the Best Vitamins for Eye HealthEye Vitamins for VisionThe 4 best vitamins for eye health and which foods — besides carrots — may improve visionCan Supplements Improve Eye Health and Vision?

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى