التغذيةالتغذية الصحية

5 اطعمه تمنحك الطاقة اللازمه في يومك

اقرأ في هذا المقال
  • 5 اطعمه تمنحك الطاقة اللازمه في يومك:

يحتاج أي شخص بعد الاستيقاظ من النوم إلى أطعمة غنية بالطاقة والفيتامينات تمد جسمه بالنشاط والحيوية، وللشعور براحة نفسية ومزاج جيد.

5 اطعمه تمنحك الطاقة اللازمه في يومك:

سمك السلمون

سمك السلمون هو مصدر كبير من الطاقة التي توجد في الأحماض الدهنية أوميجا3، والتي هي مهمّة لنشاط الدماغ والدورة الدموية، كما أنها أيضاً تحافظ على صحة القلب.

الموز

الموز غني بالبوتاسيوم وفيتامينات B، فإنه يُعدُّ بمثابة إمدادات الفيتامينات والكربوهيدرات لجسمك، ويساعد على إبطاء الهضم والحفاظ على مستويات السكر في الدم مستقرة.

جوز الهند

الزيوت التي توجد في جوز الهند توفّر مصدراً مغذياً فائقاً للطاقة؛ لأنه يتكون في المقام الأول من الدهون الثلاثية المتوسطة السلسلة، وهو نوع من الدهون التي تتحول إلى طاقة بسرعة وكفاءة، ويتم استخدام جوز الهند من الجسم لإنتاج الطاقة بدلاً من تخزينه على أنه دهون.

العدس

يساعد العدس وكذلك البقوليات الأخرى مثل حبوب الفاصوليا والحمص، على استقرار مستويات السكر في الدم و يمدك مستويات الطاقة المناسبة الخاصة بك.

البيض

البيض هو مصدر كبير تماماً من الحديد والبروتين، كما أنه غني بطبيعة الحال بفيتامينات B التي هي المسؤولة عن تحويل الغذاء إلى طاقة تستمر طوال اليوم.

المصدر
Eating to boost energy25 Natural Energy Boosters That Just Might Change Your Life5 Essential Nutrients to Maximize Your Health

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى