لا بُدّ من التنويه على أن بعض الأعمال من الممكن أن تجبر الفرد على البقاء بعيداً عن البيت بشكل متكرر، وهذا من الممكن أن يُشكّل صعوبة بالحفاظ على برنامج لياقته البدنية، لكن من الممكن أن يترك للفرد وقت السفر والاجتماعات متسعاً صغيراً في جدوله لممارسة التمارين الرياضية؛ حيث أن قليل من الاجتهاد والتخطيط يمكنه مساعدة الفرد في الحفاظ على مظهره أثناء السفر، ومن المهم أن يضع الفرد في اعتباره النصائح الخاصة بتمارين السفر التي سنتحدث عنها في هذا المقال.

أهم مستلزمات اللياقة البدنية عند السفر:

قبل الرحلة من المهم أن يبحث الفرد عن أماكن اللياقة البدنية في الفندق أو في الأماكن القريبة، مع أهمية حزم مستلزمات اللياقة البدنية بين أمتعته. ومن الممكن أن تشمل أساسيات اللياقة البدنية أثناء السفر ما يلي:

  • الحذاء الرياضي.

  • ملابس خاصة لممارسة الرياضة.

  • ملابس السباحة.

  • حبل القفز.

  • أنبوب المقاومة.

  • مضرب التنس.

  • مقابض اليد.


كيف يحافظ الفرد على لياقته أثناء السفر؟

عند وصول الفرد إلى وجهته من المهم أن يحدد وتيرة رحلته من خلال ممارسة التمارين الرياضية بصورة مباشرة، وفي حال لم يستطيع، فمن المهم أن يحدد وقتاً للجولة التالية من التمارين الرياضية.

  1. من المهم أن يبحث الفرد عن المتنزهات القريبة والممرات الخارجية؛ حيث من الممكن أن يقوم بسؤال موظفي الفندق عن الطرق الآمنة للمشي أو الركض.

  2. من الممكن استخدم الردهات من خلال الصعود والهبوط في ممرّات الفندق أو إن أمكن إلى أحد الاجتماعات، ومن الممكن تجنب ركوب المصعد أو الدرج المتحرك؛ حيث من المهم أن يصعد الفرد على السلالم.

  3. من الممكن أن يقفز الفرد على الحبل؛ حيث من الممكن استخدام حبل القفز في غرفة اللياقة البدنية بالفندق أو في جانب موقف السيارات.

  4. من الممكن أن يجرّب الفرد ممارسة التمارين الهوائية من خلال تشغيل شريط فيديو خاص بهذه التمارين الرياضية.

  5. من الممكن أن يستخدم الفرد أنبوب المقاومة عند ممارسة التمارين الرياضية؛ حيث توفر له هذه الأنابيب المطاطية مقاومة شبيهة للثقل الحديدي عندما يقوم الفرد بشدّها، ومن الممكن أن يتم استخدام أنبوب المقاومة في التمارين الرياضية أثناء السفر للتحسين من عمل العضلات في أي مجموعة عضلية يقوم الفرد بتمرينها.