رافابيل دييغو دي سوزا المعروف باسم رافاييل سوزا هو لاعب كرة قدم برازيلي يحمل الجنسية الإيطالية، ويلعب كلاعب مدافع. وبدأ رافاييل سوزا مسيرته الكروية في الفئات الأساسية لنادي غريميو بورتو أليغرينزي بعمر 7 سنوات، وبقيَ في الفئات الأساسية للنادي لمدّة 10 سنوات، حتى تمَّ إعارته إلى نادي يوفنتود، وبعد ذلك بدأ رافاييل سوزا اللعب كمدافع مُحترف.

 

تاريخ اللاعب رافاييل دييغو دي سوزا

 

في عام 2007م تعاقد رافاييل سوزا مع نادي أفاي، وساعد رافاييل سوزا النادي في الوصول إلى دوري الدرجة الأولى بين المُحترفين لعام 2009م، وكان بطل سانتا كاتارينا في عامي 2009م و2010م. وفي عام 2010م وفقاً للأخبار كان رافاييل سوزا قد تلقى عروضاً من أربعة أندية إيطالية في النصف الثاني من عام 2010م، ولكن رافاييل سوزا أنكر هذهِ الأخبار وقرر إنهاء عامه في نادي أفاي.

 

وفي النصف الثاني من عام 2010م أثناء توقف أنشطة نادي أفاي؛ بسبب بدء بطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2010م تمَّ إعارة رافاييل سوزا إلى نادي تشونام دراجونز من كوريا الجنوبية حتى نهاية الموسم، ولكن بسبب فشل النادي في الامتثال للاتفاقية المبرمة مع اللاعب عاد رافاييل سوزا إلى نادي أفاي.

 

وبعد فترة وجيزة من فشل الانتقال ظهر اقتراح جديد من نادي فلامنغو، وقرر مجلس إدارة النادي استشارة مُدرّب الفريق أنطونيو لوبيز، الذي منع رحيل رافاييل سوزا ووضح أنَّ وجوده مهم للغاية لاستمرار نادي أفاي في البطولة البرازيلية وكأس أمريكا الجنوبية. وفي 11 مارس من عام 2010م في مُباراة تابعة لبطولة كامبيوناتو كاتارينا أكمل رافاييل سوزا 100 مُباراة بقميص نادي أفاي.

 

وفي 11 فبراير من عام 2011م تمَّ الإعلان عن إعارة رافاييل سوزا حتى نهاية النصف الأول من العام إلى نادي لوغانو السويسري، وفي الفريق السويسري لعب رافائيل 4 مُباريات فقط من أصل 7 كان يمكن أن يلعبها، وبعد ذلك عاد رافاييل سوزا إلى نادي أفاي. وفي 5 يناير من عام 2013م تعاقد رافاييل سوزا مع نادي جوينفيل، وهو نادي ينافس في دوري الدرجة الثانية. وفي فبراير من عام 2016م تعاقد رافاييل سوزا مع نادي أي بي سي.