اقرأ في هذا المقال

رافاييل فاز دوس سانتوس هو لاعب كرة قدم برازيلي، يلعب كمدافع مركزي. وبدأ رافاييل فاز مسيرته المهنية في صفوف نادي سيارا، ولعب مع النادي في المُباراة النهائية لبطولة ولاية سيرا لعام 2013م، وفي ذلك الوقت توّج نادي سيارا بطلاً وفاز بالبطولة الثالثة. وبعد ذلك تعاقد رافاييل فاز مع نادي فاسكو دا غاما، وقدّم رافاييل فاز عرضه التقديمي في النادي في 12 يونيو، وحصل على القميص رقم 18.

 

تاريخ رافاييل فاز

 

ظهر رافاييل فاز لأول مرة مع نادي فاسكو دا غاما في 7 يوليو في البطولة البرازيلية ضد نادي إنترناسيونال، وسجّل رافاييل فاز الهدف الثاني للفريق ولكنه لم يمنع خسارة ناديه بنتيجة 5 – 3. وكما سجّل رافاييل فاز في التعادل ضد نادي سانتوس. ومع قدوم المُدرّب أديلسون باتيستا بقي رافاييل فاز بلا مساحة في الفريق. وفي موسم 2014م حصل رافاييل فاز على القميص رقم 4.

 

وبعد فترة طويلة من البقاء على مقاعد البدلاء عاد رافاييل فاز للعب ضد نادي فيغورينسي، وسجّل الهدف السادس في المُباراة، ولكنه لم يتمكّن من إثبات نفسه في ذلك العام، وبعد وصول المدافع إيسلان فقدَ رافاييل فاز مساحته في النادي وعاد إلى مقاعد البدلاء. وفي 20 سبتمبر سجّل رافاييل فاز الهدف الذي ضمن فوز نادي فاسكو دا غاما على نادي سبورت بنتيجة 2 – 1.

 

وفي 14 فبراير من عام 2016م حقق رافاييل فاز الفوز على نادي فلامنغو في بطولة كاريوكا. وفي 8 مايو كان رافاييل فاز بطلاً مرة أخرى عندما سجّل هدف لنادي فاسكو دا غاما في لقب بطولة كاريوكا ضد نادي بوتافوغو، وانتهت المُباراة بنتيجة 1 – 0 في مُباراة الذهاب، وفي مُباراة الإياب انتهت بالتعادل بنتيجة 1 – 1 بهدف من رافاييل فاز. وفي 8 يونيو من عام 2016م تمَّ تقديم رافاييل فاز كلاعب معزز في نادي فلامنغو بعقد لمدّة عامين.

 

وسجّل رافاييل فاز هدفه الأول لنادي فلامنغو في 5 يوليو، بالفوز بنتيجة 5 – 2 على نادي بالستينو في كأس أمريكا الجنوبية. وفي 3 ديسمبر في مُباراته الأخيرة مع نادي فلامنغو سجّل رافاييل فاز أحد الأهداف في الفوز بنتيجة 2 – 1 على نادي فيتوريا، وهذهِ المُباراة كانت قد ضمنت عبور نادي فلامنغو إلى دور المجموعات من بطولة كوبا ليبرتادوريس دا أمريكا في العام التالي.