غويليرمي ماريناتو هو لاعب كرة قدم برازيلي مُحترف، يلعب كحارس مرمى. وولد غويليرمي ماريناتو في البرازيل وحصل على الجنسية البرازيلية والروسية، ومثّل منتخب روسيا لكرة القدم. وظهر غويليرمي ماريناتو لأول مرة مع نادي أتلتيكو باراناينسي، في المُباراة التي خسر فيها نادي أتلتيكو باراناينسي بنتيجة 1 – 0 أمام نادي إنترناسيونال في 13 فبراير من عام 2005م. وارتقى غويليرمي ماريناتو في صفوف النادي ولعب 18 مُباراة في الدوري وثلاث مُباريات في كأس البرازيل لكرة القدم في موسم 2007م.

 

تاريخ اللاعب غويليرمي ماريناتو

 

في أغسطس من عام 2007م وقّع اللاعب غويليرمي ماريناتو عقداً مع نادي لوكوموتيف موسكو الروسي لمدّة خمس سنوات، وأصبح أول حارس مرمى برازيلي في كرة القدم الروسية، وكان غويليرمي ماريناتو يرتدي القميص الذي يحمل الرقم 85 مع نادي لوكوموتيف موسكو. وفي عام 2007م لم يلعب غويليرمي ماريناتو أي مُباراة كلاعب أساسي مع الفريق الأول، ولكنه لعب ثلاث مُباريات فقط كلاعب احتياطي. وظهر غويليرمي ماريناتو لأول مرة مع نادي لوكوموتيف موسكو لاعب أساسي في 12 يوليو من عام 2009م، وظهر غويليرمي ماريناتو لأول مرة في مُباراة في الدوري الروسي الممتاز ضد نادي توم تومسك.

 

ومنذُ ذلك الحين أصبح غويليرمي ماريناتو هو الحارس الأول لفريق لوكوموتيف. وفي عام 2010م قرر غويليرمي ماريناتو تغير رقم القميص الذي يرتديه من 85 إلى 1، وخلال هذا الموسم لعب غويليرمي ماريناتو جميع مُباريات الدوري الثلاثين كلاعب أساسي. وفي 19 أغسطس من عام 2010م ظهر غويليرمي ماريناتو لأول مرة في الدوري الأوروبي لكرة القدم ضد نادي لوزان سبورت. وخلال المعسكر الشتوي في قبرص في فبراير من عام 2013م تمَّ تعيين غويليرمي ماريناتو كقائد للفريق.

 

وفي يوليو من عام 2013م فاز غويليرمي ماريناتو بمسابقة شهرية بين مُشجعي نادي لوكوموتيف وحصل على لقب أفضل لاعب في الشهر، وحصل غويليرمي ماريناتو على هذا اللقب مجدداً في مارس من عام 2015. وفي 23 مايو من عام 2022م وقّع غويليرمي ماريناتو عقداً جديداً مع نادي لوكوموتيف موسكو حتى يونيو من عام 2024م. وفي 22 نوفمبر من عام 2015م حصل غويليرمي ماريناتو على الجنسية الروسية، وأصبح غويليرمي ماريناتو مؤهلاً لتمثيل منتخب روسيا في كرة القدم الدولية.