اقرأ في هذا المقال

ملعب لاس غوناس:

 

ملعب لاس غوناس هو ملعب لكرة القدم، يقع مقرّه في مدينة لا يروخا في شمال إسبانيا. وتمّ افتتاح الملعب في 28 فبراير من عام 2002م، وينتمي الملعب إلى مجلس مدينة لوغرونيو. ويتمّ استخدام الملعب من قِبل نادي يونيون ديبورتيفا لوغرينيس. وتمّ افتتاح ملعب لاس غوناس يوم الخميس 28 فبراير من عام 2002م بمُباراة ودّية بين نادي ديبورتيفو لوغرونييس ونادي ديبورتيفو ألافيس الذي لعب في دوري الدرجة الأولى، وكانت النتيجة قد انتهت بواقع 2 ـ 1 لصالح السكان المحليين، وسُجل الهدف الأول في الدقيقة 17 من قِبل اللاعب ريوجان فيكتور موراليس.

 

وأُقيمت المُباراة الرسمية الأولى يوم الأحد في تاريخ 3 مارس من عام 2002م، وتقابل نادي ديبورتيفو لوجرونييس مع نادي سرقسطة الثاني، في مُباراة تقابل الجولة 27 من المجموعة الثانية من دوري الدرجة الثانية لموسم 2002م، كانت النتيجة قد انتهت بواقع 1 ـ 0 لصالح الزوار. ويقع ملعب لاس غوناس القديم في مزارع جنوب لوغرونيو التي تملكها الأختان غاونا. وفي 15 يونيو من عام 1924م تمّ افتتاح الملعب القديم بمُباراة بين فريق محلي إسباني ضدّ فريق فرنسي، وانتصر الإسبان بنتيجة 3 ـ 0.

 

وعلى مدار تاريخه خضع الملعب للعديد من الامتدادات وإعادة التشكيل التي تمّت إضافتها إلى المعرض المركزي الأولي، ففي عام 1944م تمّ تقسيم الملعب إلى تفضيل وعامة وبدأت أعمال السياج، وفي عام 1957م تمّ بناء مُدرّج المرمى الجنوبي، وفي 30 أغسطس من عام 1969م تمّ وضع الإضاءة الاصطناعية في مُباراة ضد نادي إلتشي، وفي عام 1987م تمّ إنشاء المُدرّجين الشمالي والجانب الشمالي، بالإضافة إلى منطقة غرفة تغيير الملابس، وفي عام 1988م تمّ توسيع المُدرّج الجنوبي الثاني، وفي 19 مارس من عام 1998م بدأت أعمال بناء ملعب لاس غوناس الجديد، ولكن لأسباب مختلفة ومشاكل اقتصادية لم ينتهي الملعب حتى عام 2002م؛ ممّا أدى إلى إطالة عمر الملعب القديم الذي تم هدمه في نفس الصيف.

 

وكانت المُباراة الأخيرة التي تمّ لعبها في ملعب لاس غوناس القديم هي المُباراة المقابلة للمُباراة الخامسة والعشرين للمجموعة الثانية من دوري الدرجة الثانية لموسم 2002م، والتي جمعت بين نادي ديبورتيفو لوغرونيه ونادي لوسبيتالت، وانتهت المُباراة بنتيجة 1 ـ 0 لصالح ريوجانز. ويقع ملعب لاس غوناس الحالي على بعد أمتار قليلة من مكان وجود الملعب القديم، والذي أفسح المجال لوجود منتزه ومباني سكنية. وفي 5 يناير من كل صباح تهبط طائرات الهليكوبتر التي تحمل أصحاب الجلالة الحكماء الثلاثة من الشرق في حديقة الملعب، ويعودون إلى الحقل الذي فيه يحيون الحشد المجتمع.

المصدر:

MEN'S RANKING