الجغرافيامدن حول العالممدن سياحية

مدينة بازل

اقرأ في هذا المقال
  • التعريف بمدينة بازل.
  • أهم الأماكن السياحيّة فيها.
  • أشهر الأكلات في دولة سويسرا.
  • ما لا تعرفه عن دولة سويسرا.

التعريف بمدينة بازل:

تقع مدينة بازل في شمال غرب سويسرا، وتحديداً على ضفَّة نهر الراين، وتحتلّ بازل المركز الثالث من حيث عدد السّكَّان فيها بعد زيوريخ وجنيف، وأكثر ما يميّز المدينة تمسّكها بعاداتها وتقاليدها وثقافتها العريقة، وتُعدّ مدينة بازل من أكثر الدّول أهميّة من حيث الموسيقى، الفن، الهندسة، بالإضافة إلى فن العمارة.

وتعتمد مدينة بازل في اقتصادها على الصّناعة، كـَصناعة الأدويَة والمواد الكيماويّة، وتتميّز بازل بموقعها الإستراتيجي حيث تُعدّ بازل نقطة وصل مع الحدود الألمانيّة، الفرنسيّة، السويسريّة، وتستقبل المدينة العديد من المؤتمرات والمعارض سنويّاً.

وتضمّ مدينة بازل العديد من المسارح، والمتاحف كـَمتحف الفنون الجميلة، وكما تضمّ المدينة “جامعة بازل”، حيث تُعدّ أقدم جامعة في سويسرا بأكملها، وتأسَّست في عام 1460 للميلاد، وتشتهر بازل بأسواقها الواسعة، حيث تضمّ العديد من محلّات الماركات العالميّة وأشهرها رولكس وهيرميس، وكما تضمّ العديد من الفنادق الفخمة، والمطاعم الرّاقيَة.

وتُعدّ “اللغة الألمانيّة” اللغة الرسميّة في مدينة بازل، وكما تُعدّ “الدّيانة المسيحيّة” الدّيانة الرسميّة فيها، بالإضافة إلى الأقليّات من الدّيانة الإسلاميّة، ويتعامل سكَّان مدينة بازل بعُملة “الفرنك السويسري”، حيث تُعتبر العُملة الرسميّة في البلاد.

وتعتمد مدينة بازل في اقتصادها على السّياحة، حيث يوجد فيها العديد من الأماكن التاريخيّة، والأثريّة، والسياحيّة، بالإضافة إلی العديد من المنتجعات، والفنادق، والحدائق، والمُنتزهات، والأسواق حيث يُعتبر السوق الأزرق من أشهر الأسواق فيها، وتستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم؛ للتمتّع بمناظرها الخلّابة. 

ويُمكنك زيارة مدينة بازل والتجوّل فيها، واستكشاف معالمها التاريخيّة والأثريّة والسياحيّة، ويُمكنك الذّهاب إلی أسواقها الشعبيّة، وشراء كلّ ما تحتاجه منها، ويُمكنك أيضاً الذّهاب إلی المقاهي والمطاعم المُنتشرة فيها، وتذوّق أشهی المأكولات المحليّة، ولا تنسَ التقاط العديد من الصّور التذكاريّة. 

أهم الأماكن السياحيّة فيها:

البلدة القديمة:

تُعتبر المدينة القديمة من أشهر الوجهات السياحيّة في بازل، حيث تُعتبر الوجهة المثاليّة للهدوء بعيداً عن ضجيج المُدن، وتتميّز المدينة القديمة بشوارعها المتعرّجة، وأزقّتها الضيّقة، ومنازلها الملوّنة، ويُمكنك زيارتها والتجوّل فيها، واستكشاف معالمها التاريخيّة عن قُرب، ويُمكنك الذّهاب إلی أحد المطاعم المُنتشرة فيها، وتناول أشهی الأكلات المحليّة، وكما يُمكنك الذّهاب إلی محلّات بيع الحِرف اليدويّة، وشراء الهدايا التذكاريّة، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

سوق المزارعين:

يُعتبر سوق المزارعين من أشهر الأماكن في مدينة بازل، حيث يضمّ العديد من المُنتجات الطّازجة المحليّة، والزّهور المتنوّعة، ويستقطب سوق المزارعين العديد من السّكَّان المحليّين، والسيّاح من مختلف أنحاء العالم، ويُمكنك زيارته والتجوّل فيه، وشراء كلّ ما تحتاجه منه، والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيها برفقة العائلة والأصدقاء.

متحف الفنون الجميلة:

يُعدّ متحف الفنون الجميلة من أشهر المعالم في مدينة بازل، حيث يضمّ العديد من الأعمال الفنيّة، الّتي ترجع إلى القرن 19، والقرن 20، ويوجد في المتحف غرفة تضمّ العديد من لوحات بيكاسو، ويُمكنك زيارته والتعرّف على العديد من اللَّوحات الفنيّة، والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات في المتحف، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

أشهر الأكلات في دولة سويسرا:

  • الفوندو: تُعتبر من أشهر الأكلات الشعبيّة التي يشتهر فيها المطبخ السويسري، ويتكوّن من جبن غرويير السويسري وجبن الأمنتال والليمون أو عصير التفاح والثوم والملح والفلفل والنشأ وجوزة الطيب.

  • الروستي: يُعدّ من الأطباق الوطنيّة التي تشتهر فيها سويسرا، وتتكوّن من البطاطا بشكل رئيسي، وتتَّسم بالبساطة ويتمّ تناولها كفطور في معظم الأحيان.

  • الراكليتي: تنتشر في جبال الألب السويسرية، وتتكوَّن من القشطة والجبن المشويّ وخبز التوست، وتؤكل مع البطاطا المشويّة أو المسلوقة والزيتون أو مخلل الخيار.

  • الكوردن بلو: من الأطباق الشهيرة في سويسرا، وهو عبارة عن دجاج محشيٍّ بشرائح الجبن، ويتمّ تغطيتة بالبقسماط والبيض ومن ثمَّ وضعهِ بالزَّيت للقلي.

  • الشوكولاتة السويسرية: لا يمككنا الحديث عن سويسرا دون ذكر الشوكولاتة فيها، تُعدّ سويسرا من أكبر وأهمّ المُدن في صناعة الشوكولاتة مثل شوكولاتة “توبليرون، لينت، نستله”، ويوجد مُتحف يتيح ما يقارب 18 الف طن من الشوكولاتة سنويّاً ويُدعى باسم “مُتحف البروزا”.

ما لا تعرفه عن دولة سويسرا:

تحافظ سويسرا على عاداتها وتقاليدها على مرِّ العصور، وتُعتبر من أكثر الدول التي تحرص على الأنشطة الثقافية، وتعتبر سويسرا من أكثر الدول التي تقدِّم عروض راقصة في العالم، ومن أكثر الأدوات الموسيقية الموجودة فيها ” الكمان، الأكورديون، المزمار، القانون، آلة ألفورن”.
ويوجد الكثير من الحقائق التي تميّز بيرن ومن أبرز هذه الحقائق:

  • يوجد في سويسرا أربع لغات: الألمانية وهي اللغة الرسمية للبلاد، والفرنسية، والإيطالية، والرومانشية.

  • 90% من الشعب السويسري يجيد التكلُّم باللغة الإنجليزية.

  • تنتج سويسرا شوكولاتة مصنوعة من الذهب، وتُعتبر صالحة للأكل.

  • سويسرا أفضل بلد يمكن أن يعيش فيه الإنسان حسب معيار الجودة لوحدة معلومات الإيكونومست.

  • سويسرا هي البلد الوحيدة في العالم يوجد فيه ديمقراطية مباشرة.

  • تُعتبر سويسرا أفضل دولة للعمل فيها، تصل الأجور الى 130000 دولار سنوياً.

  • لا يوجد في سويسرا رئيس دولة، ويدير شؤون الدولة المجلس الاتّحادي.

  • يوجد في مدينة بيرن تمثال غريب لِرجل يأكل الأطفال الصغار ولا نعرف ما الهدف منه.

  • يحترم الشعب السويسري المواعيد ولا يتأخرون عنها.

  • الطبق المفضّل لدى الشعب السويسري هو الفوندو الجبن.

المصدر
صفحة بازل في خريطة الشارع المفتوحة.صفحة بازل في ميوزك برينز.صفحة بازل في GEO NAMES ID.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى