الرياضةالسباحة

السباحة في الدول العربية

اقرأ في هذا المقال
  • رياضة السباحة.
  • السباحة عند العرب.

رياضة السباحة:

يقوم الاتحاد الدولي للسباحة بتنظيم مسابقات دولية للسباحة والكثير من الرياضات المائية. ويضمّ الاتحاد الدولي للسباحة اتحادات وطنية بما يُقارب 150 دولة عربية.

السباحة عند العرب:

تُعتبر السباحة من الرياضات المُحبَّبة في الكثير من الدول العربية، فقد كان يُمارسها الكثير من المُحبّين ع مبدأ أنها نشاط حُرّ. ولكنها أصبحت فيما بعد تُمارس بصفتها رياضة منذ أن أُنشئ اتحاد السباحة.


وتُعتبر مصر من الدول الأولى عند العرب التي أنشأت اتحاد السباحة، ففي عام 1328هـ أنشئ اتحاد السباحة في مصر. وقد بدأ الاتحاد بعمليات تنظيم السباحة لمسابقات المسافات القصيرة، التي كانت في البدايات تُمارس على شاطئ البحر المتوسط، بحيث أقيمت أول بطولة في الإسكندرية.


والمملكة العربية السعودية بدأت بتنظيم نشاطات رياضات السباحة، حيث كانت أول مشاركة للاتحاد السعودي في النشاطات الدولية، عندما اشترك في مهرجان الشباب العربي الذي تمّت إقامته في ليبيا.


وفي عام 1983 للميلاد تم تهيكل الاتحاد العربي للسباحة، بحيث يُشرف الاتحاد على جميع أنشطة السباحة التنافسية على مستوى العرب. وتضم الأنشطة العربية للسباحة التنافسية سباحة الناشئين والشباب، كرة الماء العمومي، ألعاب الماء وبطولة كأس العرب للسباحة الطويلة.

المصدر
المنطلقات والمفاهيم الأساسية في السباحة، عبدالله محمود ربابعة، 2013السباحة تعليم ـ تدريب ـ تنظيم، سميرة محمد عرابي، 2017الأسس العلمية لتعليم السباحة والتدريب عليها، مصطفى محمد الكروي، صالح بشير سعد، ماهر أحمد عاصي، 2011

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى