الرياضةكرة القدم

نادي فاتنشايد 09 الألماني

اقرأ في هذا المقال
  • نادي فاتنشايد 09
  • تاريخ نادي فاتنشايد 09

نادي فاتنشايد 09:

 

نادي فاتنشايد هو نادي لكرة القدم يقع في مدينة بوخوم في ألمانيا. وتأسس النادي في عام 1909م، وضم النادي في البداية 1000 عضو. وتألفت ألوان النادي من اللونين الأبيض والأسود. ولعب نادي فاتنشايد في دوري الدرجة الرابعة منذُ ترقيته في عام 2013م. وبين عامي 1990م و1994م كان نادي فاتنشايد يلعب في دوري الدرجة الثانية.

 

تاريخ نادي فاتنشايد 09:

 

في عام 1948م تمّ ترقية نادي فاتنشايد مرة أخرى إلى الدوري الوطني من الدرجة الثانية، وبعد مرور عام تمّ تضمين النادي في الفرقة الثانية الغربية التي تمّ إنشاؤها حديثاً. وفي موسم 1953م أحدث نادي فاتنشايد ضجة كبيرة في كأس ألمانيا الغربية في الجولة الثانية، عندما تمكن نادي فاتنشايد من الفوز بنتيجة 1 ـ 0 على نادي شالكه.

 

وفي عام 1954م كان نادي فاتنشايد على وشك الترقية إلى الدوري الغربي الأول، وفي اليوم الأخير من المُباراة التقى بنادي وستفاليا هيرن، وفاز نادي هيرن بنتيجة 2 – 1. وفي السنوات التالية عاد نادي فاتنشايد إلى المستوى المتوسط​​، وفي عام 1958م اضطروا لقبول الهبوط إلى رابطة اتحاد ويستفاليا.

 

وبعد المركز الثالث في عامي 1960م و1961م تسلل نادي فاتنشايد إلى قبو الطاولة وقاتلوا ضد الهبوط. وفي عام 1965م كان نادي فاتنشايد في أسفل الترتيب ومع ذلك بقيَ في الدوري بسبب سلسلة من الأحداث المحظوظة، ففي البداية بقيَ نادي شالكه في الدوري الألماني بسبب سحب رخصة نادي هيرتا برلين؛ نتيجة لذلك لم يكن على نادي فاتنشايد أن يهبط من دوري المنطقة الغربية. ومن بعد المركز الخامس في موسم 1980م كان على نادي فاتنشايد الخوف من الهبوط بعد عام في المركز العاشر مرة أخرى.

 

وقام نادي فاتنشايد من إثبات وجوده في منتصف جدول الترتيب في منتصف الثمانينيات. وكانت ترقية نادي فاتنشايد إلى الدوري الألماني لم تجعل المنافسة سعيدة، فقد وصف مدير نادي بايرن ميونخ أولي هونيس الأمر بأنه أسوأ ما يمكن أن يحدث في البوندسليجا، وبدأ نادي فاتنشايد في البوندسليجا بالفوز بنتيجة 2 – 0 على نادي فيردر بريمن، ومن بعد الهزيمة بنتيجة 7 – 0 أمام نادي بايرن ميونيخ فاز نادي فاتنشايد في مُباراة الإياب التي أقيمت في ملعب رورستاديون بمدينة بوخوم بنتيجة 3 – 2.

المصدر
MEN'S RANKING

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى