الرياضةالرياضة والصحة

5 رياضات فعالة تناسب الفتيات

اقرأ في هذا المقال
  • 5 رياضات فعالة تناسب الفتيات.

تعتبر ممارسة التمارين والأنشطة الرياضية من أهم الأمور الضرورية التي لا غنى عنها لجميع الفتيات، وهنالك العديد من الأنشطة الرياضية التي يمكن أن تفوم القتيات بممارستها بعيداً عن الرياضات العنيفة التي لا تتناسب مع طبيعتهن، ولا مع ثقافة بعض المجتمعات المحافظة. في هذا المقال سنتحدث عن أنسب الرياضات الفعالة للفتيات.

5 رياضات فعالة تناسب الفتيات:

1- رياضة المشي: إنَّ ممارسة رياضة المشي من الناحية الصحية مفيدة جداً، وتستطيع الفتيات ممارسة رياضة المشي على جهاز السير الكهربائي؛ لكن لا بد من التنويه أنَّ ممارسة رياضة المشي على جهاز السير الكهربائي يحتاج إلى تدريب لاستخدامه بالطريقة المناسبة بحيث لا يحدث أي ضرر للفتيات، وينصح دوماً بممارسة رياضة المشي من 3 إلى 5 مرات في الأسبوع الواحد لمدة 30 دقيقة؛ وذلك للحماية من أمراض القلب والسكري، تقوية العضلات، وزيادة كثافة العظام.

2- رياضة السباحة أو الرياضة المائية: إنَّ رياضة السباحة بشكل عام رياضة مفيدة لجيمع الأفراد في جميع الأعمار، وهي رياضة مفيدة لشدّ عضلات المعدة، تفريغ الطاقات السلبية، والشعور بالراحة والانتعاش.

3- كرة اليد: هي رياضة مهمة جداً للفتيات اللواتي يرغبن بممارسة الرياضات الجماعية، وهي مهمة للتحسين من العلاقات الاجتماعية؛ حيث أنَّ هذه الرياضة الترفيهية تُحسّن بشكل كبير من الحسّ التكتيكي، كما تعلم المهارات الدفاعية، الفوز، المنافسة العادلة، واتخاذ القرارات السليمة بشكل سريع.

4- رقصة الزومبا: تُعَدّ رقصات الزومبا من أهم الرياضات التي تحب الفتيات ممارستها في النوادي الرياضية المختلفة؛ حيث أنَّ لهذه الرياضة العديد من الفوائد التي تعود على الجسم والحالة النفسية، وتقوم رياضة الزومبا على الموسيقى الإيقاعية بالدمج مع أشهر الرقصات اللاتينية، على سبيل المثال: السالسا، المامبو، ميرنجو، والسامبا؛ حيث تتدرب الفتيات على الموازنة بين الإيقاعات السريعة والبطيئة في تناغم.

5- رياضة الكاراتيه: ترغب بعض الفتيات في ممارسة بعض الألعاب القتالية، وفي هذه الحالة تكون رياضة الكاراتية هي الرياضة المناسبة لهن؛ حيث تعمل هذه الرياضة على تقوية عضلات الجسم، تحسين مستوى اللياقة البدنية العالية، تمكين الفتاة من الدفاع عن نفسها في حال تعرضها لسوء، زيادة الثقة بالنفس، ممَّا يجعل الفتيات قادرات على مواجهة المواقف الصعبة بدون أي خوف أو خجل، وتعزيز القدرات العقلية.

المصدر
الصحة واللياقة البدنية، علي محمد عايش، 2009 الرياضة سر رشاقتك، أحمد عوض، 2018 أصول التغذية للرياضيين، طارق احمد إدريس، 2015
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق