الجامعات والمعاهدالعلوم التربوية

الحرم الجامعي لمعهد جامعة أونتاريو للتكنولوجيا

اقرأ في هذا المقال
  • الحرم الجامعي الشمالي
  • حرم مركز المدينة
  • الاستدامة في معهد جامعة أونتاريو للتكنولوجيا

الحرم الجامعي الشمالي:

 

يتواجد الحرم الجامعي الشمالي في (Simcoe St North) ويعتبر الحرم الرئيسي للمعهد. حيث يشمل كل من: كلية نظم الطاقة والعلوم النووية (FESNS)، كلية الهندسة والعلوم التطبيقية (FEAS)، كلية الأعمال وتكنولوجيا المعلومات (FBIT)، كلية العلوم الصحية (FHS)، كلية العلوم (FS)، كما تتواجد كلية الدراسات العليا في الحرم الشمالي.

 

كما يضم الحرم الجامعي الرئيسي المرافق التالية: الجناح الجامعي (UP)، مبنى الحياة الطلابية، مكتبة الحرم الجامعي الحائزة على جوائز، أنظمة الطاقة ومركز أبحاث العلوم النووية (ERC)، مبنى العلوم، مبنى الأعمال وتكنولوجيا المعلومات، مبنى أونتاريو لتوليد الطاقة (OPG)، وهو واحد من – مركز التميز للسيارات (ACE)، مركز بحوث للبرمجيات والمعلوماتية (SIRC)، المركز الترويحي بالحرم الجامعي (CRWC) وسكن الطلاب.

 

يتواجد الحرم الرئيسي في موقع تبادلي مع حرم كلية دورهام، حيث أن كلا المنظمتين تشتركان في مرافق متنوعة بما في ذلك مكتبة الحرم الجامعي، مكتبة (CRWC) والعديد من الخدمات بما في ذلك مواقف السيارات والأمن وخدمات تكنولوجيا المعلومات. كما أنه تمتلك الجامعة خطط بالاشتراك مع كلية دورهام للتنمية شمالًا في أوشاوا خلال السنوات المقبلة، على أرض تم شراؤها بالفعل. ويتضمن قسم من هذه الخطة مركز بحوث للجرائم الإلكترونية، وهو مبنى مملوك للجامعة يؤكد على البحوث والتعليم في جوانب الجرائم الإلكترونية المختلفة.

 

مركز التميز للسيارات:

 

مركز (ACE) للتميز في السيارات: هو مركز اختبار وبحوث مختلفة المستويات بالإضافة إلى ذلك نفق رياح عالي من خمسة طوابق يأذن باختبار المناخ والمتانة ودورة الحياة. وتم إنشائه من قبل الجامعة بالتشارك مع جنرال موتورز (GM) في كندا، حكومة أونتاريو، حكومة كندا والشركاء من أجل النهوض بالتعليم الهندسي التعاوني (PACE).

 

ووصلت التكلفة الإجمالية للمرفق حوالي 100 مليون دولار. حيث يتم استخدامه من قبل الجامعة للبحث والتعليم، كما تستعمله جنرال موتورز في كندا والجهات الراعية الأخرى لأغراض مختلفة، بما في ذلك فحص نماذج السيارات الجديدة. وهي مجزئه إلى جزئين: مرفق بحثي أساسي (CRF)، بمساحة إجمالية تبلغ حوالي 16,300 متر مربع مرفق بحث وتدريب متكامل (IRTF).

 

كما أن (IRTF) هو جزء رئيسي من المبنى، ويتفشى على خمسة طوابق مع مساحة للبحوث والتعليم. كما أن هذا الجزء من مبنى (ACE) مفتوح لطلاب الجامعات ويستعمل كمكان للدراسة. ويحتوي (CRF)، الذي يُعرف عادةً باسم نفق الرياح، على غرف كاملة الحجم من أجل المتانة المناخية والهيكلية الكاملة واختبار دورة الحياة بما في ذلك نفق الرياح المناخية.

 

في غرفة الفحص هذه، يمكن أن تتعدى سرعة الرياح 240 كيلومترًا في الساعة، وتتراوح درجات الحرارة من -40 إلى +60 درجة مئوية وتتراوح نسبة الرطوبة من 5 إلى 95 في المائة. كما يشمل نفق الرياح المناخية على فتحة متغيرة يمكنها تحسين تدفق الهواء من 7 إلى 13 مترًا مربعًا وأكثر، بالإضافة إلى مقياس ديناميكي مرن كبير للهيكل مدمج في قرص دوار 11.5 متر، يأذن ذلك بفحص المركبات في مجموعة واسعة من الأحجام في زوايا مختلفة لتدفق الرياح، بما في ذلك الرياح المستعرضة. وتشمل الغرفة أيضًا على مجموعة شمسية يمكنها تكرار تأثيرات الشمس.

 

مركز أبحاث الطاقة:

 

مركز بحوث الطاقة (ERC): عبارة عن مبنى من أربعة طوابق تصل مساحتها إلى 9,290 مترًا مربعًا، يؤكد على تقنيات الطاقة النظيفة، التي تشمل برنامج البكالوريوس في الهندسة النووية في أونتاريو للتكنولوجيا، وهو البرنامج الوحيد من نوعه في كندا. ويستعمل هذا المبنى للبحوث في تقنيات الطاقة الحرارية الأرضية، الهيدروجين، الغاز الطبيعي، الطاقة النووية، الطاقة الشمسية وطاقة الرياح. ويعد (ERC) نتيجة استثمار مشترك بقيمة 45.4 مليون دولار بين حكومة كندا وحكومة أونتاريو كجزء من برنامج البنية التحتية للمعرفة.

 

يشمل المركز على 11 غرفة للدراسة، 12 مختبرًا، مسرح محاضرات يتسع إلى ما يقارب الـ 72 مقعدًا، غرفتين تعليميتين بسعة 30 مقعدًا مع مقاعد مرنة، ثلاثة فصول دراسية تتسع لـ 50 مقعدًا، محطات عمل مخصصة لطلاب الدراسات العليا ومساحات إدارية ومكاتب للموظفين وأعضاء هيئة التدريس. من أبرز المختبرات المحاكاة الحاسوبية لمحطة الطاقة النووية ، وهي الأكثر شمولاً من نوعها.

 

أما الطوابق الثاني والثالث والرابع من مبنى (ERC)، لها وصلات داخلية لمبنى الأعمال وتكنولوجيا المعلومات المجاور. ويتميز مبنى (ERC) بأتريوم مغلف بالزجاج مع تمثال كبير من أسلاك معدنية معلقة لـ (Northern Dancer)، الحصان الكندي المشهور الحاصل على جائزة من (Windfields Farm). واشترت (Ontario Tech) و(Durham College) المنطقة الأساسية من (Windfield Farms) في عام 2013، بما في ذلك الموقع الذي دفن فيه (Northern Dancer) النحت تحية.

 

حرم مركز المدينة:

 

يتواجد حرم مركز المدينة الجامعي على بعد حوالي عشر دقائق من الحرم الرئيسي، في منطقة مركز مدينة أوشاوا. ولم يتم تسمية معظم مباني أونتاريو للتكنولوجيا في الحرم الجامعي بمركز المدينة بعد، وبدلاً عن ذلك تمت تسميته بالعنوان الذي تتواجد فيه. ويشمل على كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية (FSSH)، كلية التربية (FE)، كما تشمل المرافق في حرم وسط المدينة: مسرح ريجنت، قاعة بورديسا، شارع تشارلز، شارع سيمكو جنوبا، سيمكو ستريت نورث ومركز الطلاب الأصليين (UOIT-Baagwating: UBISC).

 

مسرح ريجنت:

 

يعتبر مسرح ريجنت مسرح محاضرات يتسع إلى ما يقارب الـ 609 مقعدًا تستخدمه الجامعة، وعلى الرغم من كونه موقعًا تاريخيًا، إلا أنه مهيأ بالكامل بمقابس كهربائية ومكاتب جانبية قابلة للثني لأجهزة كمبيوتر الطلاب. وعندما لا تكون الجامعة تستخدم المسرح، يتم تأجير المسرح أيضًا للمناسبات في المساء وعطلات نهاية الأسبوع، بما في ذلك الاستخدام المنتظم من قبل أوركسترا أونتاريو الفيلهارمونية، التي تقيم معظم حفلاتها الموسيقية في مسرح ريجنت.

 

الاستدامة في معهد جامعة أونتاريو للتكنولوجيا:

 

لدى جامعة أونتاريو للتكنولوجيا العديد من ميزات الطاقة الخضراء في الحرم الجامعي، بما في ذلك التدفئة الحرارية الأرضية التي يتم الحصول عليها من أعماق منطقة بولونسكي كومونز، الألواح الشمسية على سطح المتنزه، الأسطح الخضراء لتقليل تكاليف التدفئة والتبريد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى