الجامعات والمعاهدالعلوم التربوية

ما هو ترتيب جامعة أستون؟

اقرأ في هذا المقال
  • ترتيب جامعة أستون
  • أبحاث جامعة أستون
  • مدرسة أستون للأعمال
  • الإدارة والتنظيم في جامعة أستون

ترتيب جامعة أستون:

تم تصنيف جامعة أستون في المرتبة 42 في الجامعات الرائدة في العالم تحت سن 50. كما تم تصنيف الجامعة من 351 إلى 400، وفقًا لتصنيفات جامعة تايمز للتعليم العالي العالمية، و358 في تصنيفات جامعة (QS) العالمية. كما صنف أرباب العمل الخريجين جامعة أستون في المرتبة 51 في العالم. من حيث توظيف الخريجين (تصنيفات جامعة (QS) العالمية لعام 2012) . وتم تصنيفها في المراكز العشرة الأولى من جميع جامعات المملكة المتحدة بالنسبة للنسبة المئوية لسجل توظيف الخريجين.

تم تصنيف أستون باستمرار في أعلى 20-40 في تصنيفات (The Times) و(Complete University Guide UK). وفي صنداي تايمز وعلى مدار 10 سنوات (1998-2007). كان متوسط ​​تصنيف الجامعات البريطانية على أساس أداء الجدول الدوري المتسق، احتلت أستون المرتبة 37 في المملكة المتحدة.

في استبيان الطلاب الوطني لعام 2011، كانت درجة الرضا الإجمالية لأستون 86٪، أعلى بكثير من متوسط ​​المملكة المتحدة البالغ 83٪. كما حصلت أستون أيضًا على (معدل رضاء عام)، أعلى من متوسط ​​المملكة المتحدة لكل من السنوات السبع لاستطلاع الطلاب الوطني حتى الآن. كما أظهرت مؤشرات الأداء لعام 2011 (التي تنتجها HEFCE). أن أستون لديها واحدة من أدنى معدلات التسرب في المملكة المتحدة بنسبة 3.9٪.

يحتل طلاب أستون المرتبة الخامسة عشر بين أكثر الطلاب رضاءًا من بين 136 جامعة بريطانية ، بمستوى رضا إجمالي يبلغ 90٪. حيث كانت جامعة أستون مسؤولة عن تعليم 2.3 في المائة من أصحاب الملايين في المملكة المتحدة؛ ممّا جعل أستون من بين أفضل 10 جامعات بريطانية لإنتاج أصحاب الملايين.

أبحاث جامعة أستون:

في أحدث تمرين تقييم بحثي لعام 2008، تم تصنيف جامعة أستون ضمن أفضل 12 جامعة في المملكة المتحدة في جميع المجالات الأربعة العريضة، حيث تم وصف 86٪ من الأبحاث بأنها (ذات أهمية دولية). كما تم تقديم 88٪ من أعضاء هيئة التدريس في أستون لتقييم البحث، وهي واحدة من أعلى النسب في المملكة المتحدة. ووفقًا لـ (RAE)، تشمل نقاط القوة في الجامعة إدارة الأعمال والهندسة العامة والمواد المرتبطة بالطب (قياس البصر وعلم الأحياء والصيدلة وعلم النفس) واللغات والدراسات الأوروبية.

مدرسة أستون للأعمال:

تأسست في عام 1947، كلية أستون للأعمال (ABS) هي واحدة من أكبر وأقدم كليات إدارة الأعمال في المملكة المتحدة. كما احتلت المدرسة المرتبة الثامنة في المملكة المتحدة، والمرتبة 33 في العالم من قبل (QS) في عام 2012. وهي من بين أفضل 60 كلية إدارة أعمال في العالم حاصلة على الاعتماد الثلاثي.

وكانت (ABS) أول كلية أعمال في المملكة المتحدة تحصل على اعتماد (EQUIS) المرموق، في عام 1999. كما أن (ABS) هي أول مؤسسة في المملكة المتحدة تتحالف مع (Beta Gamma Sigma)، من خلال إنشاء فرع (BGS Collegiate). وفي عام 2006، افتتحت ملحقًا جديدًا بقيمة 22 مليون جنيه إسترليني بما في ذلك غرف دراسة جديدة وقاعتين جديدتين للمحاضرات.

تم تصنيف دورة الماجستير في إدارة الأعمال، في كلية إدارة الأعمال من قبل (Financial Times) في عام 2012. على أنها في المرتبة الـ 5 في المملكة المتحدة وفي المرتبة الـ 33 في أوروبا وفي المرتبة الـ 36 في العالم. كما صنفت الصحيفة كلية أستون للأعمال في المرتبة الرابعة عالميًا من حيث الوظائف في عام 2011.

وفي أحدث تمرين تقييم بحثي بالمدرسة في عام 2008، تم تصنيف جميع مجالات البحث المقدمة، ضمن أفضل 9 مجالات في المملكة المتحدة. كما تم اعتبار 45٪ من الأبحاث المقدمة ممتازة أو رائدة عالميًا. وأفضل 1٪ من كليات إدارة الأعمال في جميع أنحاء العالم مع الاعتماد الثلاثي من (AMBA وAACSB وEQUIS World). أفضل 100 جامعة لدراسات الأعمال والإدارة حسب تصنيف (QS) لعام 2019.

تحتل أستون المرتبة الثانية في المملكة المتحدة. من حيث تطوير المتخصصين في مجال التسويق، والسابع في المملكة المتحدة للمهنيين الماليين. استنادًا إلى بيانات النتائج المهنية لأكثر من 313 مليون عضو على (LinkedIn). كما احتلت الجامعة المرتبة 23 في المملكة المتحدة لمحترفي المحاسبة. ووفقًا لدليل الجامعة الكامل لعام 2016، احتلت أستون المرتبة السادسة في مجال التسويق والمرتبة 22 للمحاسبة والتمويل والمرتبة 22 في الاقتصاد والمرتبة 23 في الدراسات التجارية والإدارية في المملكة المتحدة.



الإدارة والتنظيم في جامعة أستون:

الكليات والأقسام في جامعة أستون:

تعتمد جميع كليات جامعة أستون على حرم جامعي واحد. يتم تنظيمهم في المدارس الخمس التالية:

مدرسة أستون للأعمال:

كلية الطب أستون:

  • الطب.

كلية الهندسة والعلوم التطبيقية:

  • الفيزياء التطبيقية.

  • الهندسة الكيميائية والكيمياء التطبيقية.

  • علوم الكمبيوتر.

  • الهندسة الإلكترونية.

  • النظم الهندسية والإدارة.

  • الرياضيات.

  • الهندسة الميكانيكية والتصميم.

كلية علوم الحياة والصحة:

كلية اللغات والعلوم الاجتماعية:

  • اللغات الحديثة ودراسات الترجمة.

  • العلاقات الدولية والسياسة والدراسات الأوروبية.

  • اللغة الانجليزية.

  • أدب إنجليزي.

  • التاريخ.

  • علم الاجتماع والسياسة العامة.

شعار جامعة أستون:

تم منح أسلحة الجامعة في 18 مارس 1955، من قبل (Garter) و(Clarenceux) و(Norroy) و(Ulster Kings of Arms) إلى شركة (Birmingham)، لاستخدامها من قبل كلية التكنولوجيا السابقة. حيث تم تصميمها لإظهار علاقة الكلية بالمدينة وبتدريس التكنولوجيا. تتكون الأذرع من درع وشعار.

تم تصميم الشعار أيضًا للتأكيد على السعي وراء المعرفة. حيث تتكون من شعلة حمراء مثبتة بالساعد بين فرعين من الغار الذهبي. نظرًا لارتدائها في الأصل على خوذة شخص مسلح بالكامل، ويتم وضع الشعار دائمًا على قمة الدفة. وعادة ما يتم إخفاء طريقة ربط القمة بالدفة عن طريق الزخرفة، وفي ذراعي الجامعة، يتم ذلك باستخدام إكليل من الزهور وتاج.

لون إكليل الزهور من الفضة والأحمر والأسود، وهذه الألوان مأخوذة من الدرع. ويعلوه تاج جداري (يشبه الجدار) محجوز في المنح الحديثة للأشخاص، والمنظمات المرتبطة بالشركات العامة. وغطاء القماش الذي يتدلى من أعلى الدفة هو بقاء المعطف الذي كان يرتديه في الأصل لحماية الدرع ، ملونًا باللونين الأساسيين للدرع، الأزرق والذهبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى