هل تعلم

أكثر 10 دول سياحية جذباً في العالم

  • دولة فرنسا:
    تأتي فرنسا في مُقدمة أكثر الدّول السياحيّة في العالم. وتُعدّ من أشهر الدّول الأوروبيّة. وتقع غرب قارّة أوروبا. وتتميّز الدّولة بجمالها وتاريخها العريق ومعالمها السياحيّة الشّهيرة. كما تتميّز بكثرة السّواحل فيها؛ حيث يحدّها بحر المانش، خليج دوفر، بحر الشّمال، بالإضافة إلى لوكسمبورغ، بلجيكا، ألمانيا، إيطاليا  وسويسرا. والاسم الرسمي لها “الجمهوريّة الفرنسيّة”.

  • الولايات المُتّحدة الأمريكيّة:
    تُعتبر الولايات المُتّحدة الأمريكيّة ثاني أكثر دولة سياحيّة في العالم. ويُمكنك زيارتها والتجوّل فيها واستكشاف معالمها التاريخيّة والأثريّة والسياحيّة. ويُمكنك الذّهاب إلی أسواقها الشعبيّة وشراء كلّ ما تحتاجه منها. ويُمكنك أيضاً الذّهاب إلی المقاهي والمطاعم المُنتشرة فيها وتذوّق أشهی المأكولات المحليّة. ولا تنسی التقاط العديد من الصّور التذكاريّة للدّولة.

  • دولة إسبانيا:
    احتلَّت إسبانيا المركز الثالث مِن حيث أكثر الدّول سياحة في العالم. حسب تصنيف مُنظّمة السّياحة العالميّة التّابّعة للأمم المُتّحدة، عام 2015 للميلاد. ومن أشهر المعالم السّياحيّة فيها: جزيرة إيبيزا، مدينة كونيكا وقصر الحمراء.

  • دول الصين:
    احتلَّت الصين المركز الرّابع مِن حيث أكثر الدّول زيارة في العالم. ويوجد فيها العديد من الأماكن السيّاحيّة، الّتي تستحق أن تُكتشف وأشهرها: سور الصّين العظيم، المدينة المُحرّمة، قصر بوتالا، ميناء فيكتوريا، نهر كروزلي، برج لؤلؤة الشّرق، معبد السّماء، برج كانتون، جزيرة شاميان وجزيرة لانتاو.

  • دولة إيطاليا:
    جاءت دولة إيطاليا في المركز الخامس، مِن حيث أكثر الدّول سياحة في العالم. وتلعب السّياحة دوراً مهمّاً في اقتصاد إيطاليا، حيث يوجد فيها العديد من الأماكن السياحيّة. وتستقطب الدّولة العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم. ومن أشهر الأماكن السياحيّة فيها: مدينة روما، مدينة ميلانو، مدينة فلورنسا، مدينة البندقيّة ومدينة بوسيتانو.

  • دولة تركيا:
    احتلَّت دولة تركيا المركز السادس، مِن حيث أكثر الدّول زيارة في العالم. وتلعب السّياحة دوراً مُهمّاً في الاقتصاد التركي، حيث يوجد فيها العديد من المعالم الأثريّة والسياحيّة. وتستقطب العديد من السيّاح من كافّة أنحاء العالم؛ لاكتشاف معالمها عن قُرب. وأشهر معالمها السياحيّة: مدينة إسطنبول، مدينة بورصة، مدينة يلوا، مدينة سبانجار، مدينة بولو ومدينة طرابزون.

  • دولة ألمانيا:
    جاءت ألمانيا في المركز السابِع، مِن حيث أكثر الدّول زيارة في العالم. ويُمكنك زيارة دولة ألمانيا والتجوّل فيها، واستكشاف معالمها التاريخيّة والأثريّة والسياحيّة. ويُمكنك الذّهاب إلی أسواقها الشعبيّة وشراء كلّ ما تحتاجه منها. ويُمكنك أيضاً الذّهاب إلی المقاهي والمطاعم المُنتشرة فيها، وتذوّق أشهی المأكولات المحليّة. ولا تنسَ التقاط العديد من الصّور التذكاريّة للدّولة.

  • المملكة المُتّحدة:
    حلَّت المملكة المُتّحدة في المركز الثّامن ضِمن أكثر الدّول سياحة في العالم. وتلعب السّياحة دوراً مهمّاً في اقتصاد المملكة المُتّحدة، حيث يوجد فيها العديد من الأماكن التاريخيّة، الأثريّة والسياحيّة، بالإضافة إلی العديد من المنتجعات، الفنادق، الحدائق والمُنتزهات. وتستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم؛ للتمتّع بمناظرها الخلّابة.

  • دولة روسيا:
    جاءت روسيا في المركز التاسع ضِمن أكثر الدّول زيارة في العالم. وتضمّ روسيا العديد مِن الأماكن السياحيّة السّاحِرة، أشهرها: الجِبال الثلجيّة، روسكيالا كانيون، سواحِل البحر الأسود وبُحيرة بايكال وغيرها العديد مِن الأماكن الخلّابة.

  • دولة تايلاند:
    أحتَّلت تايلاند المرتبة الأخيرة مِن بين أكثر الدّول زيارة في العالم. حيث تميّزت بمقومات سياحية وطبيعة تأسر القلوب. وتُعدّ وجهة سياحية متميزة في شرق آسيا، من حيث الطبيعة الخلابة والمياه المنسابة والهواء النقي. وأصبحت من أشهر البلدان السياحية؛ نظراً لساحاتها الخضراء الواسعة، مناخها الرطب والمناظر الطبيعية التي تجذب عيون السيّاح إليها من كل بلدان العالم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق