التغذيةالتغذية الصحية

الأطعمة ذات السعرات الحرارية المنخفضة

فيما يلي قائمة الأطعمة ذات الكثافة المنخفضة من السعرات الحرارية الموصى بها كعناصر أساسية في مخزن الطعام من أجل اتباع نظام غذائي صحي.

  • الخضروات الخضراء: تحتوي السبانخ واللفت على عدد قليل من السعرات الحرارية مقارنة بحجمها. كما أن الخضروات مثل الفلفل والخيار والكوسا والخس منخفضة أيضاً في كثافة الطاقة أو في السعرات الحرارية بسبب ارتفاع نسبة الماء فيها.

  • الفواكه ذات المحتوى العالي من الماء: تُعتبر الفواكه ذات المحتوى العالي من الماء مثل البطيخ والشمام والتفاح خياراً جيداً للفواكه ذات الكثافة المنخفضة للطاقة. يمكنك أيضاً الحصول على كمية أكبر من التوت والبرتقال نظراً لوجود سعرات حرارية أقل.

  • الشاي أو القهوة غير المحلاة أو المحلاة بشكل خفيف: إن الشاي والقهوة، هي مشروبات منخفضة السعرات الحرارية. من ناحية أخرى، إن الشاي والقهوة المحلاة والمشروبات مثل الحليب كامل الدسم والعصائر، وكذلك حليب المكسرات مثل حليب جوز الهند وحليب اللوز هي ذات كثافة عالية من السعرات الحرارية.

  • اللحوم البيضاء: الدجاج والأسماك ذات كثافة معتدلة من السعرات الحرارية وعندما تخبز أو تكون مشوية أو مشوية مع الحد الأدنى من الدهون، فإنها مُغذيّة وتكون خيار جيداً لمحتوى البروتين فيها. إنها خيارات صحية عند مقارنتها باللحوم الدهنية مثل لحم الضأن والنقانق ولحوم معينة مثل لحم الخروف واللحوم المُصنعّة مثل السلامي.

المصدر
Calorie Density: Is It The Key To Losing WeightFast foods, energy density and obesity: a possible mechanistic link.Berries: emerging impact on cardiovascular health

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى