غويليرمي دي أغيار كاماتشو المعروف باسم غويليرمي كاماتشو هو لاعب كرة قدم برازيلي، يلعب كلاعب خط وسط دفاعي. وبدأ غويليرمي كاماتشو حياته المهنية في الفئات الأساسية في نادي مادوريرا، وتعاقد بعد ذلك في سن مبكر للغاية مع نادي فلامنغو، وبقيَ غويليرمي كاماتشو لوقت طويل في كرة الصالات حتى تمكّن من اللعب على أرض ملاعب العشب. ونظراً لكونه جوهرة بحسب رأي مجلس الإدارة فقد تدرب غويليرمي كاماتشو في عام 2008م مع الفريق المُحترف على طلب مُدرّب نادي فلامنغو في ذلك الوقت كايو جونيور، ولكن انتهى الأمر بإعارة غويليرمي كاماتشو إلى نادي بارانا.

 

تاريخ اللاعب غويليرمي كاماتشو

 

عاد غويليرمي كاماتشو إلى نادي فلامنغو في العام التالي، ولعب غويليرمي كاماتشو في كأس ساو باولو في عام 2009م. وفي سبتمبر من عام 2010م بسبب الفرص القليلة في نادي فلامنغو تمَّ إعارة غويليرمي كاماتشو إلى نادي غوياس حتى نهاية الموسم. وفي العام التالي تم إعارة غويليرمي كاماتشو إلى نادي باهيا، ومع نادي باهيا كان غويليرمي كاماتشو يلعب بشكل منتظم للغاية، وبعد لعب فترة جيدة في باهيا عاد غويليرمي كاماتشو إلى نادي فلامنغو في موسم 2012م، وسجّل هدفه الأول بقميص نادي فلامنغو في الفوز بنتيجة 4 – 0 على نادي بونسوسيسو في مُباراة صالحة لبطولة كاريوكا لعام 2012م.

 

وفي نهاية عام 2012م خضع غويليرمي كاماتشو لعملية جراحية في الأوعية الدموية، وابتعد عن الملاعب لفترة طويلة وفقد مساحته في نادي فلامنغو. وفي عام 2013م تمَّ إعارة غويليرمي كاماتشو إلى نادي أوداكس ريو. وفي عام 2015م تعاقد غويليرمي كاماتشو مع نادي بوتافوغو، وبعد ذلك عاد غويليرمي كاماتشو مجدداً إلى نادي أوداكس ريو في أوائل عام 2016م، بعد أن قرر نادي بوتافوغو عدم تجديد عقده.

 

ومع نادي أوداكس ريو كان غويليرمي كاماتشو لاعباً أساسياً في بطولة باوليستا، وكان غويليرمي كاماتشو من أفضل اللاعبين في بطولة باوليستا في عام 2016م وأثار اهتمام نادي كورينثيانز، وفي عام 2016م تعاقد غويليرمي كاماتشو مع نادي كورينثيانز ووقّع عقداً حتى نهاية عام 2019م، وظهر لأول مرة مع نادي كورينثيانز في 17 يونيو من نفس العام في الخسارة بنتيجة 1 – 0 ضد نادي فلومينينسي في بطولة البرازيل، وسجّل غويليرمي كاماتشو هدفه الأول مع نادي كورينثيانز في 16 نوفمبر من عام 2016م في التعادل 1 – 1 أمام نادي فيغورينسي في بطولة البرازيل.