الجغرافياتسمية الدول

سبب تسمية الإكوادور

اقرأ في هذا المقال
  • دولة الإكوادور.
  • أصل تسمية الإكوادور.
  • ما لا تعرفه عن الإكوادور.

دولة الإكوادور:

تقع دولة الإكوادور في أمريكا الجنوبيّة. وتشترك في حدودها في المُحيط الهادئ، بيرو، وكولومبيا. وأستقلّت الإكوادور عن الإمبراطوريّة الاستعماريّة الإسبانيّة في عام 1830 للميلاد. ويُعدّ نظام الحُكم فيها “جمهوريّة رئاسيّة”. كما يُعدّ “الدولار الأمريكي” العُملة الرسميّة المُستخدمة فيها.


ويُعدّ “جبل تشمبورازو” أعلى قمّة في الإكوادور. كما يُعدّ “المُحيط الهادئ” أخفض نقطة فيها. وتُعدّ “اللغة الإسبانيّة” اللغة الرسميّة في البلاد، بالإضافة إلى ألكيتشوا ولغة الشوار. وتُعتبر “مدينة كيتو” عاصمة جمهوريّة الإكوادور. وصُنّفَت ضمن مواقع التُّراث العالميّ لليونسكو في عام 1970 للميلاد.

أصل تسمية الإكوادور:

يرجع اِسم الإكوادور إلى اللغة الإسبانيّة، حيث اشتقّ الاِسم مِن كلمة إسبانيّة تعني الاستواء. وسُمِّيَتْ دولة الإكوادور بهذا الاسم؛ نظراً لأنَّها تقع في الجزء الشمالي الغربي مِن قارّة أمريكا الجنوبيّة، عند خط الاستواء.

ما لا تعرفه عن الإكوادور:

  • تُعتبر “مدينة غوايا كيل” أكبر المُدن في الإكوادور.

  • تتنوّع الأعراق في الإكوادور، حيث يوجد فيها المولدين، والإسبان الأصليّين، السويسريّين،  الألمانيّين،  الفرنسيّين والإيطاليّين.

  • يُعتبر أغلبيّة السّكَّان في الإكوادور لا دين لهم، بالإضافة إلى المُلحدين، والأقليّات من الدّيانة الرّومانيّة الكاثوليكيّة والدّيانة المسيحيّة الأرثوذكسيّة.

المصدر
صفحة الإكوادور في خريطة الشارع المفتوحة.صفحة الأكوادور في ميوزك برينز.صفحة الإكوادور في GEO NAMES ID.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى