الجغرافياقصة علم

ماذا تعني دلالات علم ألمانيا؟

اقرأ في هذا المقال
  • دولة ألمانيا.
  • علم ألمانيا ودلالاته.

دولة ألمانيا:

تُعدّ ألمانيا إحدى دول الاتّحاد الأوروبي. وتشترك في حدودها مع الدنمارك، تشيكيا، بولندا، النمسا،سويسرا، لوكسمبورغ، فرنسا، هولندا وبلجيكا. وانقسمت الدّولة بعد الحرب العالميّة الثّانيَة إلى قسمين: القسم الغربي، والقسم الشرقي. وفي عام 1990 تمّ توحيدها مرّة أُخرى.

وتُعتبر ألمانيا في المرتبة 63 من حيث أكبر الدّول في العالم. وكما تُعتبر في المرتبة السّابعة من حيث أكبر الدّول في أوروبا. وتُعدّ “مدينة برلين” عاصمتها وأكبر المُدن فيها.

وتُعتبر “اللغة الألمانيّة” اللغة الرسميّة فيها. بالإضافة إلى الدنماركيّة، الصربيّة، الفريزيّة، الرومانيّة، الكرديّة، التركيّة، الروسيّة، والبلقانيّة. وتُعدّ “الدّيانة المسيحيّة البروتستانتيّة” الدّيانة الرسميّة في ألمانيا، ثمَّ يليها المسيحيّة الكاثوليكيّة، الدّيانة الإسلاميّة واللادينيّة.

علم ألمانيا ودلالاته:

اعتمد عَلَم ألمانيا لأوَّل مرّة كعلم وطنيّ لها عام 1919 للميلاد. واعتمد العَلَم بشكله الحالي رسميّاً في 1949/5/9 للميلاد. ويتكوَّن العَلَم مِن ثلاثة أشرطة أفقيّة متساويَة، تحمل الألوان الأسود- الأحمر- الذهبي علی الترتيب.

وترجع ألوان العَلَم إلی القرن 19، عندما كان المتطوعين الّذين قاتلوا مِن أجل ألمانيا في حروب نابليون يرتدون زيّ رسميّ، يتكوَّن مِن معاطف سوداء عليها أزرار ذهبيّة وشريط أحمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى