الرياضةكرة القدم

منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم

تاريخ منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم:

منتخب كوريا الجنوبية هو الذي يمثل دولة كوريا الجنوبية في كرة القدم الدولية. وتأسس اتحاد كوريا الجنوبية لكرة القدم في عام 1945م، وانضم إلى اتحاد الفيفا في عام 1948م. ومنذ الخمسينيات من القرن الماضي تطورت كوريا الجنوبية وبرزت كقوة كرة قدم رئيسية في آسيا منذُ الثمانينيات. ويُعدّ منتخب كوريا الجنوبية تاريخياً هو أنجح فريق كرة قدم آسيوي، حيث شارك منتخب كوريا الجنوبية في تسع بطولات متتالية، وعشر بطولات كأس العالم، وهو أكبر عدد بالنسبة لأي دولة آسيوية، على الرغم من خوض منتخب كوريا الجنوبية في البداية لخمس بطولات لكأس العالم دون الفوز بأي مُباراة.


وأصبحت كوريا الجنوبية الفريق الآسيوي الوحيد الذي بلغ مرحلة نصف النهائي، عندما شارك منتخب كوريا الجنوبية في استضافة البطولة في عام 2002م مع اليابان. وكما سجلت كوريا الجنوبية خمسة ألقاب، وكانت سبع مرات في مركز الوصيف في كأس آسيا ودورة الألعاب الآسيوية. ويُلقَّب منتخب كوريا الجنوبية بـ “ريدز” من قِبل كل من المشجعين ووسائل الإعلام؛ بسبب لون المجموعة الأساسية الخاصة بهم، ويشار إلى المجموعة الداعمة للمنتخب الوطني رسمياً باسم الشياطين الحمر. ولم تدخل كوريا الجنوبية في رياضة كرة القدم حتى أواخر القرن التاسع عشر.


وبعد إنشاء دولة كوريا الجنوبية في أواخر الأربعينيات من القرن الماضي، تأسس الاتحاد الكوري الجديد لكرة القدم في عام 1948م، وانضم إلى اتحاد الفيفا الهيئة الدولية الحاكمة لكرة القدم في العام نفسه، وظهر المنتخب الوطني الكوري الجنوبي لأول مرة على المستوى الدولي، وفاز بنتيجة 5 – 3 على المكسيك في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 1948م في لندن. وفي عام 1954م دخلت كوريا الجنوبية تصفيات كأس العالم لأول مرة، وتأهلت لكأس العالم 1954م بفوزها على اليابان بنتيجة 7 – 3 في مجموع المُباراتين. وكانت كوريا الجنوبية هي ثاني فريق آسيوي فقط يتنافس في نهائيات كأس العالم بعد إندونيسيا، وهي أول دولة آسيوية مستقلة تماماً تفعل ذلك.


وخسرت كوريا الجنوبية مُباراتين بفارق كبير وكارثي، فقد خسرت بنتيجة 0 – 9 أمام منتخب المجر، وكانت هذه أعنف خسارة تلقتها كوريا الجنوبية في تاريخها وفي كأس العالم، وخسرت أيضاً بنتيجة 0 – 7 ضد تركيا، ولم يتم لعب مُباراتهم الثالثة المقررة أمام ألمانيا الغربية؛ لأن كل منهما لم يتم تصنيفهما في مجموعتهما. واستغرق الأمر اثنين وثلاثين عاماً قبل أن تتمكن كوريا الجنوبية من المشاركة في نهائيات كأس العالم مرة أخرى. وعلى الرغم من هذا الأداء الضعيف، نجحت كوريا الجنوبية في تحقيق الانتصار بالفوز بالنسخة الافتتاحية لكأس آسيا في عام 1956م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى