الجامعات والمعاهدالعلوم التربوية

ما هو ترتيب جامعة نيويورك؟

اقرأ في هذا المقال
  • القبول والمنح الدراسية في جامعة نيويورك
  • المدارس التابعة لجامعة نيويورك
  • البحث في جامعة نيويورك

ترتيب جامعة نيويورك:

ترتيب جامعة نيويورك على الصعيد الوطني:

على الصعيد الوطني تم تصنيف جامعة نيويورك في المرتبة 19 في مركز تصنيفات الجامعات العالمية والمرتبة 11 حسب تصنيفات جامعة (QS) العالمية، والمرتبة 22 في التصنيف الأكاديمي للجامعات العالمية وفي المرتبة 27 من قبل (Business Insider) والمرتبة 29 من قبل (U.S News & World Report).

كما تم تصنيف جامعة نيويورك في المرتبة 25 في تصنيف مركز الجامعات العالمية والمرتبة 20 في الكليات والجامعات الدولية والمرتبة 30 في التصنيف الأكاديمي للجامعات العالمية والمرتبة 29 في تصنيف جامعة تايمز للتعليم العالي العالمية والمرتبة 35 في تصنيف جامعة (QS) العالمية، بالإضافة إلى ذلك تم تصنيف جامعة نيويورك في المرتبة 26 في تصنيفات جامعة تايمز للتعليم العالي العالمية.

صنفت مجلة (US News & World Report) كليات الدراسات العليا بجامعة نيويورك وكانت على النحو التالي: المرتبة السادسة لكلية القانون والمرتبة العاشرة لكلية لسياسة العامة والمرتبة التاسعة لكلية لرياضيات (الأولى في الرياضيات التطبيقية) والمرتبة الثامنة لكلية العلاج المهني في إطار مدرسة شتاينهاردت للثقافة والتعليم والتنمية البشرية.

والمرتبة العاشرة للكلية الأعمال التجارية والمرتبة 11 لكلية الاقتصاد والمرتبة الثاني عشر لكلية لعلوم السياسية والمرتبة الرابع أبحاث كلية الطب والمرتبة العاشر لكلية العلوم التربوية والمرتبة التاسع عشر لدكتوراة التمريض والمرتبة 38 لكلية لعلاج الطبيعي والمرتبة 30 لكلية علوم الكمبيوتر والمرتبة 36 لكلية علم النفس والمرتبة 38 لكلية الهندسة.

ترتيب جامعة نيويورك على الصعيد العالمي:

تم تصنيف العلوم الاجتماعية بجامعة نيويورك في المرتبة الثامنة من قبل التصنيف الأكاديمي للجامعات العالمية، والمرتبة الخامسة عشرة من قبل تصنيفات جامعة تايمز للتعليم العالي العالمية، والمرتبة السادسة عشرة في تصنيف جامعة (QS) العالمية.

كما تحتل جامعة نيويورك المرتبة 11 عالميًا في علم النفس من خلال تصنيف جامعة (QS) العالمية، حيث صنفت شبكة علم النفس الاجتماعي جامعة نيويورك في المرتبة الخامسة في علم النفس الصناعي / التنظيمي، والمرتبة 14 في علم النفس الإكلينيكي، كما صنفت مجلة (U.S News & World Report) جامعة نيويورك في المرتبة التاسعة في علم النفس الاجتماعي والمرتبة التاسعة في علم الأعصاب السلوكي.

صنفت مجلة (US News & World Report) كلية الحقوق بجامعة نيويورك في المرتبة الأولى لقانون الضرائب والمرتبة الأولى في القانون الدولي، كما يصنف المنشور أيضًا مدرسة روبرت في عام 2006، وصنفت كابلان جامعة نيويورك كواحدة من (New Ivies).

يصنف مسح التوظيف العالمي السنوي في صحيفة نيويورك تايمز جامعة نيويورك في المركز 11 على المستوى الوطني والمركز 29 على مستوى العالم من حيث قابلية التوظيف، كما تم تصنيف جامعة نيويورك باستمرار على أنها أفضل 10 كلية حالمة لكل من أولياء الأمور والطلاب وفقًا لمراجعة برينستون.

وإلى جانب جامعة ستانفورد وجامعة هارفارد وجامعة برينستون ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، تعد جامعة نيويورك واحدة من الجامعات القليلة التي تظهر بانتظام في قائمة العشرة الأوائل لكل من الآباء والطلاب، كما تحتل جامعة نيويورك المرتبة 19 في العالم بناءً على عدد براءات الاختراع التي تم الحصول عليها.

كما تم تصنيف جامعة نيويورك في المرتبة السابعة من قبل تصنيفات جامعة تايمز للتعليم العالي العالمية لإنتاج الخريجين من أصحاب الملايين والمرتبة الخامسة بين الجامعات التي لديها أكبر عدد من الخريجين بقيمة 30 مليون دولار أو أكثر والمرتبة الرابعة من قبل (Wealth-X) لإنتاجهم أصحاب الثروات العالية للغاية.

القبول والمنح الدراسية في جامعة نيويورك:

القبول في جامعة نيويورك انتقائي للغاية، وبالنسبة لفصل السنة الأولى للطلاب الجامعيين لعام 2024، تم قبول 15٪ من مجموعة من المتقدمين يزيد عددهم عن 85000 طالب، وحصلت كلية الآداب والعلوم على معدل قبول 9٪، وحصلت كلية ستيرن للأعمال على معدل قبول 7.6٪ لـ فئة 2023.

من بين هؤلاء الذين تم قبولهم، كان حوالي 6500 يمثلون إجمالي عدد المسجلين في الفصل، حيث يمثلون 88 دولة وجميع الولايات الخمسين، كما يحصل معظم الطلاب الجدد على معدل تراكمي نموذجي غير مرجح يبلغ 3.7 (90-95٪) وهم من بين أعلى 10٪ في فصل تخرجهم من المدرسة الثانوية.

كان متوسط درجة (SAT) يبلغ 1500 – 1600 (ضمن النسبة المئوية 99)، ونسبة الطلاب إلى أعضاء هيئة التدريس في الحرم الجامعي بنيويورك هي 10:1، وأقل من ذلك في حرم أبو ظبي وشنغهاي، حيث يبلغ متوسط مبلغ المنحة الممنوحة للطلاب الجدد أكثر من 35000 دولار، وتلقى 18٪ من الطلاب الجدد منح بيل.

اعتبارًا من عام 2016، حصلت كليات الدراسات العليا بجامعة نيويورك على معدلات قبول تبلغ 1.8٪ في كلية الطب و23٪ في كلية إدارة الأعمال و28٪ في كلية الهندسة و29٪ في كلية الدراسات العليا للفنون والعلوم و34٪ في كلية حقوق.

كما كان متوسط درجة (MCAT) للطلاب في كلية الطب هو 36/45، ومتوسط درجة (GMAT) لطلاب الدراسات العليا في كلية إدارة الأعمال هو 710/800 ومتوسط درجة (LSAT) للطلاب في كلية الحقوق هو 169/180.

المدارس التابعة لجامعة نيويورك:

جامعة نيويورك هي مؤسسة للتعليم العالي خاصة وعالمية وغير طائفية وغير هادفة للربح منظمة في 10 مدارس جامعية و15 مدرسة عليا / مهنية، مع تقسيم الطلاب تقريبًا بين الأقسام، حيث تعد الآداب والعلوم حاليًا أكبر قسم أكاديمي في جامعة نيويورك.

لدى جامعة نيويورك ثلاثة أقسام فرعية: كلية الآداب والعلوم وكلية الدراسات العليا للفنون والعلوم وبرنامج الدراسات الليبرالية، كما يعد برنامج كلية الآداب والعلوم والدراسات الليبرالية أقسامًا جامعية، وكان الأول موجودًا منذ تأسيس جامعة نيويورك.

وفقًا لجامعة نيويورك، فقد أنشأت جامعة شبكة عالمية بحرمها الجامعي الأساسي، وحرمان جامعيان على بوابة إلكترونية، و12 موقعًا أكاديميًا، كما تعمل البوابة الإلكترونية في جامعة نيويورك شنغهاي وجامعة نيويورك أبوظبي ككليات كاملة؛ ممّا يسمح للطلاب بدراسة جميع السنوات الأربع من دراستهم الجامعية والحصول على شهادة، دون أن تطأ أقدامهم الجامعة أبدًا.

حيث تعمل المواقع الأكاديمية في أكرا وبرلين وبوينس آيرس وفلورنسا ولندن ولوس أنجلوس ومدريد وباريس وبراغ وسيدني وتل أبيب وواشنطن العاصمة كمواقع للدراسة عن بعد؛ ممّا يسمح للطلاب بقضاء دراستهم وهم في بيوتهم، كما تؤكد جامعة نيويورك، نقلاً عن تقرير صادر عن معهد التعليم الدولي، أنها أرسلت المزيد من الطلاب إلى الخارج وجلبت المزيد من الطلاب الدوليين إليها أكثر من أي جامعة أخرى لمدة خمس سنوات متواصلة.

يتم اختيار رئيس جامعة نيويورك من قبل مجلس الأمناء، ويعمل كمسؤول تنفيذي رئيسي للجامعة لفترة غير محددة، وفي 18 مارس 2015 أصبح أندرو هاميلتون الرئيس السادس عشر والرئيس الحالي لجامعة نيويورك، وتشمل الأهداف الحالية لإدارته تدابير لتعزيز أقسام العلوم والهندسة في جامعة نيويورك، وتوسيع ممارسات التنوع والشمولية والحفاظ على مكانتها كجامعة عالمية ومحاولة جعل الجامعة على نطاق واسع بأسعار معقولة.

البحث في جامعة نيويورك:

تم تصنيف جامعة نيويورك ضمن “R1: جامعات الدكتوراة – نشاط بحثي مرتفع جدًا” وبلغ إجمالي نفقات البحث 917.7 مليون دولار في عام 2017، كما تلقت كلية الطب بجامعة نيويورك 305 مليون دولار أمريكي في تمويل البحوث الخارجية من المعاهد الوطنية للصحة في عام 2014.

كما حصلت جامعة نيويورك على 90 براءة اختراع في عام 2014، وهو رقم 19 من بين أكثر المؤسسات التعليمية في العالم، حيث تمتلك جامعة نيويورك أسرع كمبيوتر عملاق في مدينة نيويورك، واعتبارًا من عام 2016، يتمتع باحثو الأجهزة في جامعة نيويورك والمتعاونون معهم بأكبر مستوى تمويل خارجي لأمن الأجهزة في أي مؤسسة في الولايات المتحدة.

بما في ذلك المنح المقدمة من مؤسسة العلوم الوطنية (NSF) ومكتب الأبحاث البحرية ووكالة مشاريع الأبحاث الدفاعية المتقدمة (DARPA) ومختبر أبحاث الجيش الأمريكي ومختبر أبحاث القوة الجوية ومؤسسة أبحاث أشباه الموصلات وشركات من بينها (Twitter) و(Boeing) و(Microsoft) و(Google).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى