اقرأ في هذا المقال

برونو أوفيني هو لاعب كرة قدم برازيلي، يلعب في مركز المدافع المركزي. وبدأ برونو أوفيني كطفل في مدرسة بينتا دي كراك لكرة القدم في مدينة كابيفاري. وفي عام 2010م بناءً على طلب من ميلتون كروز تمَّ دمج برونو أوفيني مع نادي ساو باولو، وظهر برونو أوفيني لأول مرة في الفريق المُحترف في 29 سبتمبر من عام 2010م، وفي أول مُباراة لهُ مع نادي ساو باولو تلقى برونو أوفيني خسارة من نادي غريميو بورتو أليغرينزي.

 

تاريخ اللاعب برونو أوفيني

 

في عام 2011م تمَّ استدعاء برونو أوفيني من قِبل منتخب البرازيل لكرة القدم تحت 20 عاماً للمنافسة في بطولة أمريكا الجنوبية التي أُقيمت في البيرو، ولكنه غادر المنافسة قبل الأوان بعد إصابته في المُباراة ضد منتخب الأرجنتين، وأصيب برونو بكسر في عظم الشظية بعد تدخل مباشر من أحد اللاعبين في وقت مبكر من المُباراة، وبعد العملية توقف برونو أوفيني لمدّة شهر آخر، وعاد إلى أرض الملعب في الجولة الأولى من البطولة البرازيلية ضد نادي فلومينينسي، ولعب المُباراة وحصل على لقب كأس العالم تحت 20 في عام 2011م، حيث كان قائد الفريق طول فترة البطولة.

 

وفي 11 مايو من عام 2012م تمَّ استدعاء برونو أوفيني لأول مرة إلى منتخب البرازيل لكرة القدم الرئيسي؛ للدفاع عن منتخب البرازيل في الاستعدادات الودّية لأولمبياد لندن، وهي البطولة التي لعبها مع الفريق الأولمبي. وبعد تجربة في إنجلترا مع نادي توتنهام هوتسبير عاد برونو أوفيني إلى نادي ساو باولو، حيث تمَّ إدراجه بالفعل في الجولة الأولى من بطولة البرازيل لعام 2012م من قِبل المُدرّب إيمرسون لياو.

 

وفي 16 أغسطس من عام 2012م بعد فوزه بالميدالية الفضية مع المنتخب البرازيلي في أولمبياد لندن وقّع برونو أوفيني مع نادي نابولي الإيطالي، وحصل نادي ساو باولو على نصف مبلغ 7.2 مليون ريال برازيلي الذي تمَّ جمعه في الصفقة. وفي 29 مارس من عام 2014م وقّع برونو أوفيني مع نادي سانتوس، ووافق على دفع 100 ألف ريال من راتبه، وتم إعارته حتى ديسمبر من عام 2014م. وفي المُباراة ضد نادي بالميراس في 17 يوليو من عام 2014م سجل برونو أوفيني هدفه الأول في كرة القدم الاحترافية.