الجغرافيامدن حول العالممدن سياحية

مدينة كان

اقرأ في هذا المقال
  • التعريف بمدينة كان.
  • أهم الأماكن السياحيّة فيها.
  • أشهر الأكلات الشعبيّة في كان.

التعريف بمدينة كان:

تقع مدينة كان علی سواحِل البحر الأبيض المتوسِّط، وتحديداً في جنوب شرق فرنسا، حيث تُعدّ مدينة كان من أشهر المُدن الموجودة علی شاطئ الريفيرا الفرنسيّة، وارتبط اسم المدينة باسم مهرجان كان السينمائي، الّذي تستضيفه مدينة كان في شهر مايو من كل عام.

وكانت مدينة كان معقلاً للحضارة الرومانيّة، حيث يوجد العديد من الكنوز البحريّة الّتي عُثِرَ عليها في المنطقة، وتُشير هذه الكنوز إلی استيطان الرّومان فيها، وفي العصور القديمة كانت مدينة كان جزءاً من دَير الرّهبان، وقريَة زراعيّة، ومكاناً للصّيد، ثمّ أصبحت مكاناً مثاليّاً لبناء القصور والاستقرار فيها.

وفي القرن العشرين أصبحت مدينة كان مركزاً لجذب الأغنياء الفرنسيّين والأجانب؛ نظراً لأنَّها من المُدن الساحليّة الّتي تُطلّ علی البحر، وتحتوي المدينة علی العديد من الثديّات البريّة النّادِرَة، حيث يوجد فيها الخنازير البريّة، الظربان، الذّئاب الإيطاليّة، ابن عرس، البادجر، المارتنز، الثعالب، الشامواه، الغربر، والوعل.

كما تضمّ مدينة كان العديد من الطّيور البحريّة، والبريّة، والمُهاجرة، حيث يصل عددها إلی 20 ألف نوع، وتُعرَف المدينة بانتشار العديد من الأشجار فيها، كـَأشجار الصّنوبر، اللوتس، العنب، اللوز، التين، والبلوط.

وتُعتبر وسائل النقل في مدينة كان متطوّرَة للغاية، حيث يوجد فيها قِطار “نيس كوت دازور”، الّذي يضمّ 10 مليون مُسافر في السنة الواحدة، وكما يوجد فيها سكَّة حديد TGV، حيث توفِّر خدمة التنقّل بين المُدن الفرنسيّة الكُبری، كـَباريس، ليون، مرنسيليا، تولوز، نيس، بالإضافة إلی التنقّل بين المُدن الخارجيّة، كـَالبندقيّة، روما، بازل، ميلانو، بروكسل.

وتلعب السّياحة دوراً مهمّاً في اقتصاد مدينة كان، حيث يوجد فيها العديد من الأماكن التاريخيّة، والأثريّة، والسياحيّة، بالإضافة إلی العديد من المنتجعات، والفنادق، والحدائق، والمُنتزهات، وتستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم؛ للتمتّع بمناظرها الخلّابة.

ويُمكنك زيارة مدينة كان والتجوّل فيها، واستكشاف معالمها التاريخيّة والأثريّة والسياحيّة، ويُمكنك الذّهاب إلی أسواقها الشعبيّة، وشراء كلّ ما تحتاجه منها، ويُمكنك أيضاً الذّهاب إلی المقاهي والمطاعم المُنتشرة فيها، وتذوّق أشهی المأكولات المحليّة، ولا تنسی التقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

أهم الأماكن السياحيّة فيها:

المدينة القديمة:

تُعتبر المدينة القديمة من أشهر الوجهات السياحيّة في كان، حيث تُعتبر الوجهة المثاليّة للهدوء بعيداً عن ضجيج المُدن، وتتميّز المدينة القديمة بشوارعها المتعرّجة، وأزقّتها الضيّقة، ومنازلها الملوّنة، ويُمكنك زيارتها والتجوّل فيها، واستكشاف معالمها التاريخيّة عن قُرب.

ويُمكنك الذّهاب إلی أحد المطاعم المُنتشرة فيها، وتناول أشهی الأكلات المحليّة، وكما يُمكنك الذّهاب إلی محلّات بيع الحِرف اليدويّة، وشراء الهدايا التذكاريّة، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

شارع لا ركوازيت:

يُعتبر شارع لا ركوازيت من أشهر الأماكن السياحيّة في كان، حيث يضمّ العديد من الفنادق الفخمة، والمتاجر الراقيَة، والمطاعم الفاخرة، وكما يضمّ قاعة احتفالات مهرجان كان السينمائيّ، ويوفِّر الشارع العديد من المسارات المُخصصة للمارسة رياضة المشي أو الرّكض.

ويُمكنك زيارته وحضور فعاليّات مهرجان كان السينمائي، وكما يُمكنك الذّهاب إلی المتاجر المنتشرة فيها، وشراء كلّ ما تحتاجه منها، والذّهاب إلی المطاعم الموجودة فيها، وتناول أشهی الأكلات المحليّة، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

متحف دي لا مير:

يُعتبر متحف دي لا مير من أهمّ الأماكن السياحيّة في كان الفرنسيّة، حيث يقع على جزيرة سانت ماركوريت، هو مُخصص لِعرض أجمل الكنوز البحريّة المُستخرَجة من قاع البحر، حيث يرجع تاريخها إلى الفترة الرومانيّة، ويُمكنك زيارته والتعرّف علی مختلف الكنوز البحريّة، والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيه، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

أشهر الأكلات الشعبيّة في فرنسا:

  • حساء البصل الفرنسي:
    يتكوّن الحساء من مرقة اللحم والبصل، ويُقدّم من الجبن الذائب والخبز المحمّص، ويُعتبر أكل الفقراء في فرنسا.

  • توك أوفين:
    يُعتبر من أشهر الأكلات في فرنسا، وتتكوّن من الدَّجاج، المشروم، اللحم المقدَّد، الثُّوم، والبصل.

  • كاسولت:
    يُعدّ من أكثر الأكلات الشعبيّة في فرنسا، تتكوّن من اللحم والفاصولياء البيضاء، البط، لحم الضأن، السَّجق، وتُسمَّى “أكلة الفلَّاحين”.

  • لحم البقر بالبورغيغون:
    يُعدُّ من الأكلات المشهورة عالميّاً وفي فرنسا، ويُعدُّ حساءً مكوّن من لحم البقر، ومرق اللحم، وعصير العنب، يتمُّ تتبيله ببعض الأعشاب والبصل والثوم، بالإضافة إلى المشروم.

  • سوفليه الشوكولاتة:
    يُعتبر من الحلويات المشهورة في فرنسا، وهي عبارة عن كيكة داخلها شوكولاتة ذائبة، تتصدّر لائحة الحلويات الأكثر شهرةً في العالم.

  • فطيرة فلاميش:
    عبارة عن فطيرة مكوّنة من عجينة رقيقة محشوّة بالخضروات والجبن، أو الكريما والكراث، أو محشوّة بالزيتون والبصل.

المصدر
صفحة كان في خريطة الشارع المفتوحة.صفحة كان في ميوزك برينز.صفحة كان في GEO NAMES ID.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى