الجغرافيادول العالممدن سياحية

جمهورية سيشل

اقرأ في هذا المقال
  • التعريف بجمهوريّة سيشل.
  • أهم الأماكن السياحيّة فيها.
  • أشهر الأكلات في جمهوريّة سيشل.

التعريف بجمهوريّة سيشل:

تتكوّن دولة سيشل من أرخبيل يُعرف باِسم سيشل، حيث يتكوّن الأرخبيل من 115 جزيرة، حيث تقع في المُحيط الهندي شمال جزيرة مدغشقر، وأعلنت سيشل استقلالها عن فرنسا والمملكة المُتّحدة في عام 1976 للميلاد، ويُعدّ نظام الحُكم فيها “جمهوريّ”، وكما تُعدّ “الروبيّة” العُملة الرسميّة فيها.


وتُعدّ “مدينة فكتوريا” عاصمة دولة سيشل، وكما تُعدّ “اللغة الكريوليّة” اللغة الرسميّة فيها، بالإضافة إلى اللغة الإنجليزيّة، واللغة الفرنسيّة، وتتنوّع الأعراق في سيشل، حيث يوجد فيها الأفارقة، الهنود، الفرنسيّين، الصينيّين، والعرب.


وتُعتبر “الدّيانة الرومانيّة الكاثوليكيّة” الدّيانة الرسميّة في البلاد، بالإضافة إلى الدّيانة المسيحيّة البروتستانتيّة، والأقليّات من الدّيانات الهندوسيّة، والإسلاميّة، واللادينيّة، ويُطلق على دولة سيشل “لؤلؤة المُحيط الهنديّ”؛ نظراً لاحتوائها على الكثير من المعالم الطبيعيّة والسياحيّة.


وتتميّز دولة سيشل بشواطئها السّاحِرة، بالإضافة إلى احتوائها على العديد من صخور الجرانيت السّوداء، والتّماثيل المختلفة، وتضمّ سيشل العديد من المزارع الّتي يُزرع فيها العديد من أشجار التّوابل، كـَأشجار جوزة الطيب، أشجار الفانيلا، وأشجار القرفة.


وتعتمد جمهوريّة سيشل في اقتصادها على الزّراعة، كـَزراعة الموز، القرفة، الفانيلا، وجوز الهند، وكما تعتمد سيشل في اقتصادها على الصّناعة، كـَصناعة القوارب، الأثاث، الصّناعات الغذائيّة، المشروبات، تجهيز جوز الهند، والطّباعة، وتعتمد جمهوريّة سيشل في اقتصادها على الموارد الطبيعيّة، كـَالأسماك.


وتلعب السّياحة دوراً مهمّاً في اقتصاد دولة ساموا، حيث يوجد فيها العديد من الأماكن التاريخيّة، والأثريّة، والسياحيّة، بالإضافة إلی العديد من المنتجعات، والفنادق، والحدائق، والمُنتزهات، وتستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم؛ للتَّمتّع بمناظرها الخلّابة.


ويُمكنك زيارة دولة ساموا والتجوّل فيها، واستكشاف معالمها التاريخيّة والأثريّة والسياحيّة، ويُمكنك الذّهاب إلی أسواقها الشعبيّة، وشراء كلّ ما تحتاجه منها، ويُمكنك أيضاً الذّهاب إلی المقاهي والمطاعم المُنتشرة فيها، وتذوّق أشهی المأكولات المحليّة، ولا تنسی التقاط العديد من الصّور التذكاريّة للدّولة.

أهم الأماكن السياحيّة فيها:

السّياحة في جزيرة ماهي:

تُعتبر جزيرة ماهي أكبر الجُزر في سيشل، وتضمّ جزيرة ماهي العاصمة فكتوريا، وتحتوي على العديد من المحميّات الطبيعيّة، وتضمّ أعلى سِلسلة جِبال في سيشل، وتتميّز الجزيرة بوجود أكبر ثِمار جوز الهند في العالم، وتُعتبر موطناً للعديد من السّلاحِف البحريّة النّادرة، ويُمكنك زيارتها والتجوّل فيها، والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيها برفقة العائلة والأصدقاء، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

السّياحة في جزيرة سانت آن:

تًعدّ جزيرة سانت آن من أجمل الأماكن السياحيّة في سيشل، ويستقطبها العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، وتُعتبر الوجهة المثاليّة لقضاء شهر عسل مُمتع، وتضمّ العديد من الشّواطئ السّاحِرة، الّتي تتميّز برمالها الذهبيّة النّاعمة، ومياهها الزّرقاء الصّافيَة، ويُمكنك زيارتها والتجوّل فيها، والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيها برفقة العائلة والأصدقاء، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

السّياحة في شاطئ أنس إنتندانس:

يُعدّ شاطئ أنس إنتندانس من الوجهات السياحيّة الشّهيرة في سيشل، وهو عِبارة عن شاطئ صغير يقع في السّاحِل الجنوبيّ لجزيرة سيشل، ويتميّز الشّاطئ بمياهه الزّرقاء السّاحِرة، ورماله الذهبيّة النّاعمة، ويوجد فيه العديد من أنواع السّلاحف، ويُحيط فيه العديد من أشجار النخيل، ويُمكنك زيارته والتجوّل فيه، والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيه برفقة العائلة والأصدقاء، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

السّياحة في جزيرة كوزين:

تُعتبر جزيرة كوزين من أشهر الوجهات السياحيّة في سيشل، وهي عِبارة عن محميّة طبيعيّة تضمّ العديد من أنواع الحيوانات البحريّة، وتستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، وتُعتبر المكان الأمثل للهدوء والاسترخاء، واستكشاف الطبيعة السّاحِرة، ويُمكنك زيارتها والتجوّل فيها، والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيها برفقة العائلة والأصدقاء، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

أشهر الأكلات في جموريّة سيشل:

  • السّمك المشويّ:
    يُعتبر السّمك من أشهر المكوّنات في المطبخ السيشلي، ويُعتبر السّمك المشويّ من الأكلات التقليديّة في الجزيرة، حيث يتمّ حشو السّمك بالثّوم، والزّنجبيل، والفلفل الحار، والتّوابل المختلفة، ويتمّ لفّه في أوراق شجر الموز وشويَه على الفحم، وعادة ما يتمّ تقديمه مع الليمون، والبصل، والطماطم، والأطباق الجانبيّة المختلفة كـَالأرز بالكاري.

  • طبق الكاري:
    يُعتبر الكاري من أشهر الأكلات الشعبيّة في جزيرة سيشل، حيث يتكوّن من النقانق أو السّمك أو الدّجاج، بالإضافة إلى صلصة الطماطم، الزنجبيل المبشور، البصل المفروم، والتّوابل المختلفة، وعادة ما يتمّ تقديمه مع الأرز بالزعفران.

  • فطائر الموز المقليّة:
    تُعتبر فطائر الموز المقليّة من أشهر الأطباق في سيشل، حيث تتكوّن من الموز، الفول السوداني، ويتمّ لفَها بالعجين وقليَها بالزّيت، ويتمّ تزيينها بالقرفة والسّكَّر.

المصدر
صفحة سيشل في خريطة الشارع المفتوحة.صفحة سيشل في ميوزك برينز.صفحة سيشل في GEO NAMES ID.
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق